الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسبسطية الأثرية

رام الله - القدس المحتلة / المشرق نيوز

واصلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، انتهاكاتها واعتداءاتها بحق أبناء شعبنا، فاعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا وسرقة أموالا خلال تفتيش عدة منازل في الضفة،، فيما اقتحم مستوطنون متطرفون المسجد الأقصى المبارك ومنطقة سبسطية الأثرية في نابلس.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، من بلدة أبو مشعل وعدة أنحاء في محافظة رام الله والبيرة، وهم: طارق أبو حرب، وغسان محمد طه، وعثمان تيسير، وجميعهم من بلدة دير أبو مشعل، بالإضافة إلى خالد زواهرة من بيتونيا، وعصام زهير طاهر من رام الله، علماً أن جزءا منهم أسرى سابقون.

ومن بلدة كفر قليل ومخيم بلاطة في نابلس، اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: وضاح نبيل عامر، ومنتصر وليد عامر، وورد جهاد أبو رزق، وأيوب رمزي دويكات.

كما واقتحم مستوطنون، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس.

اقرأ أيضاً

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، ان ما يقارب 50 مستوطنا اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف، ان البلدة تشهد اقتحامات متكررة من قبل المستوطنين وسط مضايقات وتهديدات بايقاف مشروع ساحة البيدر السياحي من قبل قوات الاحتلال.

ومن محافظة الخليل، اعتقل الاحتلال المواطن عيسى محمود الجمل، وعبد المعين ربحي دامو (19 عامًا)، وشقيقه أمين (16 عامًا) من مخيم عقبة جبر في أريحا.

وفي القدس المحتلة، قاد المستوطن المتطرف يهودا غليك، اليوم الثلاثاء، اقتحاما جديدا للمسجد المسجد الأقصى المبارك برفقة عشرات المستوطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن المتطرف غليك اقتحم الأقصى مع عشرات المستوطنين من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية داخل باحاته، وغادروه من باب السلسلة.

وفي السياق، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 62 مستوطنا اقتحموا الأقصى، وسط تعزيزات عسكرية مشددة.