لقاءات ثنائية بين وفدي "حماس" و "الجهاد" في القاهرة

هنية والنخالة.jpg

غزة/ المشرق نيوز

قال مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب مساء اليوم الاثنين: "من المؤكد أن يكون هناك لقاءات ثنائية بين قيادة حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس، حيث تزامن وصول وفدين من الحركتين إلى العاصمة المصرية القاهرة.

يذكر أن وفدين من حركة "حماس" في قطاع غزة, برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية , وحركة الجهاد الإسلامي في الخارج, برئاسة أمينها العام زياد النخالة وصلا اليوم الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.

ووفق ما صرح به شهاب، فإن وفد الجهاد الإسلامي الموسع والكبير يرأسه النخالة ويضم في عضويته أعضاء المكتب السياسي وعدد من قياداتها الذين خرجوا من قطاع غزة، يكتمل وصوله للقاهرة اليوم.

وذكر شهاب أن زيارة وفد الجهاد الإسلامي لها أكثر من هدف، موضحا أن الهدف الأول يتمثل في التئام اجتماعات مكتبها السياسي بجانب الأعضاء.

اقرأ أيضاً

أما الهدف الثاني، بحسب شهاب، إجراء لقاءات واجتماعات مع الأشقاء المصريين، مبينا أنها ستتركز حول ملفات الوضع الداخلي الفلسطيني وإدارة الصراع مع الاحتلال والملفات الداخلية الأخرى، من بينها مسألة رفع وإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.