الرئيسية| رياضة| التفاصيل

رسمياً| موناكو يفتتح موسمه بعقوبة خصم النقاط

رسمياً| موناكو يفتتح موسمه بعقوبة خصم النقاط
رسمياً| موناكو يفتتح موسمه بعقوبة خصم النقاط

باريس / وكالات / مشرق نيوز

اتخذت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم قراراً بخصم نقطتين من فريق موناكو العائد مؤخراً للدوري الفرنسي الممتاز بعد غياب عامين في الدرجة الثانية وذلك بسبب السلوك العنيف لجماهير الفريق الموسم الماضي.

وسيلعب موناكو بالإضافة لخصم هذا العدد من النقاط مباراة واحدة دون جماهير على ملعبه "لويس الثاني" مع مطلع الموسم الجديد.

اللجنة التأديبية للاتحاد درست عدد كبير من المشاكل التي وقعت في الدرجتين الأولى والثانية الفرنسية الموسم الماضي منذ يوم ٢٣ مايو الماضي، واتضح لها بعد مراجعة أحداث المباراة التي حقق موناكو الصعود بفضلها إلى الدرجة الأولى والتي انتهت بفوزه ١/٢ أمام لومان سلوك غير رياضي لجماهير الفريق تجاه لاعبي لومان وحكم المباراة بسبب اقتحامهم لأرض الملعب بعد انتهاء المباراة فضلا عن تحرشهم باللاعبين قبل بدء المباراة بالألعاب النارية.

بيان رسمي نشر عبر الموقع الرسمي للدوري الفرنسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة قال "جماهير موناكو استخدمت الألعاب النارية بطريقة خاطئة أدت لتأخير انطلاق مباراة الفريق أمام لومان، كما قاموا بغزو وحشي لأرض الملعب في نهاية المباراة نتج عنه تعرض الحكم للإيذاء".

 

موناكو الذي تمكن من إجراء عدد كبير من الصفقات المدوية هذا الصيف بتعاقده مع "رادميل فالكاو، جواو موتينيو، جيمس رودريجيز"، سيحاول إضافة المزيد من اللاعبين الكبار في الشهر المقبل لمساعدته على تحقيق انطلاقة قوية لتعويض فارق النقطتين لاسيما أمام باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم.

وفي نفس السياق، أكد الاتحاد الفرنسي معاقبة نادي "نيس" باللعب مباراة واحدة دون جماهير الموسم المقبل بسبب ما بدر من جماهيره في مباراة يوم ١٨ مايو الماضي أمام ليون، حيث استخدمت الجماهير الألعاب النارية لتأخير موعد انطلاق المباراة وقاموا بإلقاء الزجاجات المملوءة بالرمل على العشب في اتجاه لاعبي ليون، وبعد قراءة تقرير الحكم وممثل نيس قررت اللجنة التأديبية منع الجماهير من حضور مباراة واحدة فقط.

وتعرض نادي "بريست" لغرامة مالية بسبب سلوك جماهيره في مباراة نانسي التي اُقيمت يوم ٢٦ مايو الماضي قدرت بخمسة ألاف يورو مع وقف التنفيذ، ولحقت عقوبة مغلظة بنادي جوينجامب من الدرجة الثانية بسبب سلوك جماهيره في مباراة أجاكسيو يوم ١٧ مايو حيث قاموا بغزو أرض الملعب، ليتم تغريم النادي مبلغ ٥٠ ألف يورو وتغريم مدرب الفريق ٢٥ ألف يورو.