فيديو-ما خفي أعظم" .. يكشف خفايا فشل "سيرت متكال" بعملية خان يونس

حد السيف.jpg

فيديو-ما خفي أعظم" .. يكشف خفايا فشل "سيرت متكال" بعملية خان يونس

غزة/ المشرق نيوز 

تبث قناة الجزيرة القطرية، ضمن برنامج "ما خفي أعظم" حلقة من قطاع غزة بعنوان "أربعون دقيقة" تكشف تفاصيل تعرض للمرة الأولى عن عملية تسلل نفذتها وحدة "سيرت متكال" "الإسرائيلية" الخاصة في خانيونس بشهر نوفمبر من العام الماضي.

ويكشف التحقيق أدلة جديدة حول العملية التي أفشلتها المقاومة الفلسطينية وقتلت قائد الوحدة، ويتضمن مقابلات حصرية وأدلة مصورة وصوتية يكشف عنها النقاب للمرة الأولى.

ويضع "أربعون دقيقة" المشاهدين أمام كشف حصري وجهًا لوجه إزاء حقيقة العملية الإسرائيلية، وأسباب فشلها، ومخلفاتها.

اقرأ أيضاً

ويتضن التحقيق مقاطع فيديو لاشتباكات خاضتها كتائب القسام مع القوة الإسرائيلية الخاصة في عملية "حد السيف" بـ11 نوفمبر/ تشرين ثاني 2018.

ويعرض مشاهد جديدة من المعدات اللوجستية التي سيطرت عليها القسام بعد كشفها القوة الخاصة الإسرائيلية.

واستشهد سبعة مقاومين فلسطينيين أحدهم القائد في كتائب القسام نور بركة، خلال تصديهم لقوة إسرائيلية خاصة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، مما أدى إلى مقتل قائد الوحدة الإسرائيلية وإصابة آخرين.

وأقر الاحتلال في تقرير رسمي أصدره في وقت سابق، فشل عمليته الأمنية في تحقيق أهدافها بعد تحقيقات داخلية أجراها، حيث أكد التقرير الذي أدلى تفاصيله قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي أن "مهمة القوة الإسرائيلية لم تنفذ لوجود أخطاء وثغرات أدت لانكشاف القوة؛ من بينها أخطاء عملياتية وأخطاء خلال الاستعدادات، وعدم تنفيذ القوة لمهامها".

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام