توقيع اتفاقية تعاون بين الإسلامية وجمعية الرياض لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية

توقيع اتفاقية تعاون بين الإسلامية وجمعية الرياض لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية
توقيع اتفاقية تعاون بين الإسلامية وجمعية الرياض لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية

غزة: المشرق نيوز
شهدت الجامعة الإسلامية بغزة توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية-غزة بشأن تنفيذ مشروع ممول للطاقة الشمسية لمبنى المكتبة المركزية في الجامعة، وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة، وعن جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية-غزة الأستاذ الدكتور رياض مصطفى شاهين- رئيس مجلس الإدارة.
وحضر مراسم توقيع الاتفاقية كل من: الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والدكتور رائد صالحة – عميد كلية الآداب، ولفيف من المعنيين من طرفي الاتفاقية.
وفيما يتعلق ببنود الاتفاقية، يقع على عاتق جمعية الرياض الخيرية إعداد التصميمات الهندسية وجداول الكميات والمواصفات حسب احتياجات مبنى المكتبة المركزية بالتعاون مع الجامعة، ويتم التنفيذ للمشروع ضمن خطة زمنية معلومة وواضحة مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة لذلك من قبل الجامعة.
وتلتزم الجامعة بتوفير التسهيلات للجمعية والخاصة بالعمل على سطح مبنى المكتبة المركزية أو أي مكان آخر تابع لها لغايات تنفيذ المشروع موضوع الاتفاق، وتلتزم الجامعة أيضًا بتسهيل مهمة المهندس الاستشاري المشرف التابع للجمعية وتمكنه من الاطلاع على اللوحات الرئيسية والفرعية لأحمال المكتبة المركزية لتقييم الاحتياج الفعلي.
وتجدر الإشارة إلى تحويل ما قيمته (50%) من قيمة ما يتم توفيره من تكلفة استهلاك الكهرباء نتيجة المشروع وذلك لصالح صندوق الطالب الفقير بالجامعة الإسلامية، مع إبلاء طلبة قسم التاريخ والآثار بكلية الآداب الأولوية في المساعدة وذلك حسب تقديرات الجامعة.