الرئيسية| رياضة| التفاصيل

لاعبو بايرن "منبهرون" بجوارديولا ولغته الالمانية

لاعبو بايرن "منبهرون" بجوارديولا ولغته الالمانية
لاعبو بايرن "منبهرون" بجوارديولا ولغته الالمانية

ميونخ / وكالات / مشرق نيوز

لم يكد عهد جوسيب جوارديولا مع بايرن ميونيخ يبدأ ، حتى اعرب لاعبو الفريق عن انبهارهم بالمدرب الأسباني ،
ولاسيما سرعة إتقانه للغة الألمانية. 

وأثنى قائد الفريق فيليب لام على جوارديولا قبل انطلاق ثاني تدريب للنادي قائلا "بالتأكيد لغته الالمانية مدهشة ، لأننا جميعا نعرف أنها ليست لغة سهلة".

ووصف لام ، أحد أهم لاعبي الفريق البافاري ، روح الفريق بعد وصول المدرب الجديد قائلا "بالطبع في كل مرة يأتي فيها مدرب آخر يصبح كل شيء جديدا: المحاضرات ، التدريبات ، كل شيء. الآن ننظر بتفاؤل صوب المستقبل".

كما اعتبر الحارس مانويل نيوير أن جوارديولا "يتحدث الألمانية بشكل جيد للغاية وسيواصل التحسن". أما المهاجم توماس مولر فأبدى اقتناعه بأول تدريب الأربعاء ، حيث قال عن المدرب "عمله كان رائعا".

وكشف الفرنسي فرانك ريبيري ، وهو أحد نجوم الفريق أيضا ، أن جوارديولا "تحدث 20 أو 25 دقيقة بالألمانية" في التدريبات ، لكن أكثر ما أبهر لاعب الوسط المهاجم كان وضوح الأفكار الذي أظهره المدرب: "تشعر على الفور بأنه يعلم ما يريد".

كما انتقل تأثير جوارديولا إلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي. فالبرازيلي دانتي الذي يشارك مع منتخب بلاده على أرضه ببطولة كأس القارات وصف ب"الممتاز" تقديم المدرب الجديد. وقال المدافع "إنني على ثقة بأن بايرن سيقدم موسما جيدا وينتظره عام ناجح".