الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بعثة فلسطين الرياضية تصل المدينة المنورة في الأراضي الحجازية

بعثة فلسطين الرياضية تصل المدينة المنورة في الأراضي الحجازية
بعثة فلسطين الرياضية تصل المدينة المنورة في الأراضي الحجازية

تستمر يومين قبل البدء بشعائر العمرة

بعثة فلسطين الرياضية تصل المدينة المنورة في الأراضي الحجازية

المدينة المنورة- موفد صحيفة المشرق نيوز- أحمد المشهراوي::

وصلت بعثة فلسطين الرياضية ظهر الخميس إلى المدينة المنورة في الأراضي الحجازية والمؤلفة من 80 عضواً، قادمة من مدينة العريش المصرية، وذلك خلال الزيارة التي تنظمها مؤسسة قطر الخيرية للأندية الحائزة على البطولات في مسابقات الاتحادات في قطاع غزة.

كانت البعثة وصلت إلى مدينة العريش عشاء الأربعاء في طريق انطلاقها من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، ومكثت في مطار العريش الدولي حتى ساعات الفجر لإتمام إجراءات دخول الوفد الرياضي المعتمر.


وواصلت البعثة طريقها من مدينة العريش الساحلية عبر طائرة الخطوط المصرية للطيران، ومكثت الرحلة ساعتين في الجو، قبل أن تستقر في مطار جدة الدولي، قبل أن تواصل البعثة مسيرتها براً عبر حافلات أقلتهم من المطار إلى مدينة الرسول- صلى الله عليه وسلم استمرت نحو 6 ساعات.

وقال محمود بارود رئيس البعثة إن الأخيرة ستمكث يومين في المدينة الرياضية سيتخللها زيارة الحرم النبوي الشريف، والصلاة فيه، وكذلك زيارة قبر النبي-صلى الله عليه وسلم، وصحابته الكرام ومقبرة البقيع، التي تضم أجساد الصحابة وأمهات المؤمنين، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من هذه الزيارة ذات الأبعاد الدينية.

وأضاف أن البعثة ستواصل مسيرها للبدء بشعائر العمرة في مكة المكرمة، حيث ستتفرغ البعثة للعبادة والطاعة وأداء المناسك، برفقة العالم الداعية الشيخ سلمان نصر الداية أستاذ الشريعة في الجامعة الإسلامية.


وذكر بارود أن البعثة بعد إتمام إجراءات العمرة، التي ستتواصل حتى منتصف الأسبوع المقبل، ستجري عدداً من اللقاءات الرياضية مع المختصين السعوديين. وقدم شكره إلى عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية لترتيبه الرحلة، مؤكداً أن هذه الجهود تمثل الدفعة حقيقية لتطوير العمل الرياضي في فلسطين، وتثيب المتوجين لبذل مزيد من العطاء في ملاعب وميادين الرياضة.


يشار أن البعثة تضم الفرق الفائزة بألقاب الموسم الحالي، وهي: الهلال الفلسطيني بطل الدرجة الأولى لكرة القدم، والجمعية الإسلامية بطل دوري وكأس الطائرة، وخدمات المغازي بطل كأس السلة، والمجمع الإسلامي بطل دوري كرة الطاولة، وأعضاء من اتحاد كرة الطائرة ومسؤولي اللجان بالاتحاد.


انتهى