جامعة فلسطين وجمعية بسمة تحتفيا بتخريج الفوج الأول لمشروع ( تدريب المسرح المجتمعي )

جامعة فلسطين وجمعية بسمة  تحتفيا بتخريج الفوج الأول لمشروع (  تدريب المسرح المجتمعي )
جامعة فلسطين وجمعية بسمة تحتفيا بتخريج الفوج الأول لمشروع ( تدريب المسرح المجتمعي )

جامعة فلسطين وجمعية بسمة  تحتفيا بتخريج الفوج الأول لمشروع (  تدريب المسرح المجتمعي )
غزة:  المشرق نيوز
نظمت جامعة فلسطين بالشراكة مع جمعية بسمة للثقافة والفنون حقل تخرج " تدريب المسرح المجتمعي" 2019، ضمن مشروع "تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح، وبتمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي (IFCD)،  وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO)، وبحضور كل من الدكتور المهندس اسماعيل الداعور عميد القبول والتسجيل، والدكتورة حنان العكلوك عميدة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وجنيد سوروش والي القائم بأعمال مدير مكتب اليونسكو في فلسطين ، و أحمد السماك رئيس جمعية بسمة للثقافة والفنون، والفنان فايز السرساوي عن وزارة الثقافة، ولفيف من عمداء الكليات وطلبة الجامعة والمهتمين .
و رحب  الداعور بالحضور،  ناقلاً تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سالم صباح، مؤكداً أهمية مخرجات البرنامج التدريبي التي تؤكد على ضرورة الجمع بين رفع الوعي وتمكين الشباب من أجل الوصول إلى التنمية المستدامة، والإسهام في بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة من أجل ممارسة أدوارهم القيادية والريادية في المجتمع الفلسطيني بشكل إيجابي، متمنياً أن يسهم البرنامج التدريبي في تعزيز الحوار المتبادل ، والتوافق الأخلاقي ، والفكري ، ونبذ الكراهية، والحفاظ على حرية التعبير والديمقراطية .
و أكد عميد القبول والتسجيل أن الجامعة تسعى للنهوض بالمسرح الجامعي ، وتعزيز الأنشطة المسرحية المختلفة ذات القيم العالية، سواء في أبعادها الفنية أم الرسالية وذلك إنطلاقاُ من رُؤية الجامعة.
من جهته أكد جنيد أن هذه النشاطات من قيم ومبادئ وأهداف منظمة اليونسكو ، والتي تحث على تعزيز حرية التعبير والتنوع الثقاقي والتنمية المستدامة من خلال البناء الثقافي للمجتمع ، مثمناُ جهود كافة القائمين على هذه النشاطات، متمنياُ لهم مزيداُ من التقدم والنجاح.
وأثنى فايز السرساوي على الجهود المبذولة من قبل القائمين على النشاط من قبل جامعة فلسطين وجمعية بسمة للثقاقة والفنون ، وسعيهم لأجل تقديم قدرات وكفاءات وطنية قادرة على تحمل المسؤوليات والمهام الجسام في مختلف المجالات المسرحية وبكل كفاءة واقتدار، لمعالجة مشاكل المجتمع ..
كما تقدم أحمد السماك  رئيس مجلس إدارة جمعية بسمة بالشكر إلى جامعة فلسطين ولكافة المدربين لحرصهم المتواصل ومساعيهم من أجل تخريج كوكبة من متدربي المسرح المجتمعي، للإسهام في معالجة مشاكل المجتمع عن طريق المسرح بما يتلائم مع عادات مجتمعنا الفلسطيني وثقافته الموروثه .
يشار إلى ان الحفل الختامي الذي تقيمه جامعة فلسطين بالشراكة مع جمعية بسمة للثقافة والفنون ، شمل تخريج عدد (90 متدرباً) من طلبة جامعة فلسطين .
الجدير ذكره أن أ.د. سالم صباح رئيس الجامعة استقبل جنيد سوروش والي في مكتبه، و أعرب عن تقديره لجهود منظمة اليونسكو في دعم مسيرة التعليم عبر تقديم دعمها للمشاريع التي من شأنها صقل مهارات الطلبة وتنمية قدراتهم .
انتهى