هكذا علقت حركة فتح على ارجاء حماس تسليم ردها بشأن الانتخابات

هكذا علقت حركة فتح على ارجاء حماس تسليم ردها بشأن الانتخابات
هكذا علقت حركة فتح على ارجاء حماس تسليم ردها بشأن الانتخابات

رام الله / المشرق نيوز

علقت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، على اعلان حركة حماس تأجيل تسليم ردها الخطي على اجراء الانتخابات الفلسطينية الى حنا ناصر.

وقال القيادي في الحركة الدكتور عبد الله عبد الله، إن "هذه تصرفات غير لائقة، ولا توحي بروح إيجابية، ولا نريد الدخول في مناكفات، عليهم السير في الطريق السليم الذي يحمي الوطن، وترك الصغائر التي لا تحمل نتائج إيجابية". بحسب صحيفة "دنيا الوطن".

وأضاف عبد الله، أن "هذه المناكفات نوع من الذرائع للهروب من الانتخابات، وقد بدؤوها من الأمس، عند الاعتداء على وزير الأشغال العامة والإسكان، وزوجته أثناء عودتهما من رام الله لغزة، عبر معبر بيت حانون "ايرز" بحسب "دنيا الوطن".

وتابع، لا يوجد تفسير لإرجاء (حماس) لورقة الإنتخابات إلا الهروب من الاستحقاقات الوطنية، مشيرا الى أنه "نحن اليوم في حراك شعبي وجماهيري ضد القرارات الأمريكية، لا نريد أن نسعى لحشد عالمي واسع، ويكون لدينا خلافات داخلية. 

وأكد عبد الله، أن الانتخابات استحقاق دستوري وقانوني ووطني، لا يخضع لأي مواقف، لذلك على الجميع أن يحترم هذا الاستحقاق، والابتعاد عما من شأنه أن يُعيق إجراءها.

وأعلنت حركة حماس، عقب نهاية اجتماع قيادة الحركة مع وفد لجنة الانتخابات، أن قررت ارجاء تسليم ردها الإيجابي المكتوب للجنة الانتخابات المركزية، وذلك رفضاً لقمع اعتصام الأسرى والمحررين المقطوعة رواتبهم.