اضراب شامل بوادي عارة احتجاجًا على هدم البيوت

اضراب شامل بوادي عارة احتجاجًا على هدم البيوت
اضراب شامل بوادي عارة احتجاجًا على هدم البيوت

القدس المحتلةمشرق نيوز

يعم الاضراب الشامل اليوم الخميس، قرى ومدن منطقة وادي عارة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، احتجاجًا على هدم سلطات الاحتلال منازل المواطنين.

ويأتي هذا الإضراب استجابةً لقرار اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة التي عقدت الأربعاء اجتماعًا جماهيريًا طارئًا في خيمة الاعتصام بموقع بيت الحاج سعيد أبو شرقية، الذي هدمته الجرافات الإسرائيلية مساء الثلاثاء.

وشارك في الاجتماع عددًا من رؤساء وأعضاء المجالس المحلية وبلديات وادي عارة، وعدد من أعضاء الكنيست العرب، وكذلك المئات من مواطني وادي عارة والمنطقة.

وقرر المجتمعون اعلان الإضراب الشامل اليوم في جميع بلدات وادي عارة، باستثناء التعليم الخاص والمتقدمين لامتحانات التوجيهي، وكذلك إقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام، وسيكون الشيخ رائد صلاح خطيبًا.

كما قرروا المشاركة في جلسة المتابعة العليا، ووضع قضية هدم البيوت على جدول أعمالها خلال جلسة خاصة قد عينت سابقًا من أجل بحث إقرار قانون "برافر".

وكان المئات من المحتجين العرب ومن بينهم قيادات عربية أغلقوا الأربعاء شارع وادي عارة الرئيس أمام حركة السير، احتجاجًا على هدم السلطات الإسرائيلية لبيت أسرة عربية في قرية عرعرة، ما أدى إلى توتر حاد في المنطقة.