بلدية غزة والكلية الجامعية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون

الكلية والبلدية.PNG
الكلية والبلدية.PNG

بلدية غزة والكلية الجامعية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون
غزة -  المشرق نيوز
وقع رئيس بلدية غزة يحيى السراج ورئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رفعت رستم اتفاقية شراكة بين البلدية والكلية لتعزيز التعاون المشترك في مجالات المشاريع الدولية والتدريب ضمن جهود خدمة المجتمع وتحقيق نهضته والحفاظ على موارده.
وتنص الاتفاقية على دعم وتطوير البحث العلمي المشترك بين الجانبين، وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية المحافظة على البنية التحتية، وتوجيه أبحاث التخرج للطلبة بما يخدم المجتمع الفلسطيني، وتبادل المعلومات والخبرات، والتدريب العملي والميداني، والاستفادة من المعامل والمختبرات، وتقديم الاستشارات العلمية والفنية والقانونية بشكل متبادل.
كما تنص الاتفاقية أيضاً تطوير مشاريع مشتركة في مجالات البنية التحتية، والتعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة ونظم المعلومات الجغرافية من خلال المراكز والأقسام لدى الطرفين، وتوفير إمكانيتهما البشرية ما أمكن من أجل تعزيز الجهود التي يبذلها الطرفين في المجالات المختلفة ذات العلاقة، وتبادل الخبرات في المجالات البحثية ذات العلاقة.
يذكر أن بلدية غزة كانت قد أقرت خطتها التنموية الاستراتيجية للأعوام الأربعة القادمة والتي تشمل تنفيذ مشاريع خدماتية وتطويرية في المدينة وتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات العلمية والأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني بما يحقق رؤية البلدية في الرقي بالمدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين. 
انتهى