بعد فشل نتنياهو وغانتس في تشكيل الحكومة..... الرئيس الإسرائيلي يعلن خطوته المقبلة

ريفلين.jpg
ريفلين.jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

ذكر مكتب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مساء اليوم الأربعاء, انه سيجتمع غدا مع رئيس الكنيست  يولي إدلشتاين، وسيعلن رسميا عن انتهاء مهلة الـ28 التي منحت لزعيم حزب "أزرق أبيض"، بيني غانتس، وأنه بدءًا من يوم غد، الخميس 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، سيكون باستطاعة الأغلبية في الكنيست (61 عضوًا) أن يتقدموا للرئيس برسالة مكتوبة بطالبوه من خلالها بتفويض أحد الأعضاء".

وأوضح بيان للمكتب أنه باستطاعة الأغلبية في "الكنيست"، أن يطالبوا بتفويض أحد الأعضاء اللذين فشلا في المهمة سابقَا، في إشارة إلى غانتس ونتنياهو، وذلك خلال مدة أقصاها 21 يومًا. وفق ما نقله موقع عرب 48.

وكان الرئيس الإسرائيلي، سلم نتنياهو كتاب التفويض الخاص بتشكيل الحكومة، إلا أنه فشل وأعاده يوم 21 أكتوبر الماضي، قبل أن ينقله إلى غانتس بعدها بيومين، لكن الأخير فشل أيضا وأعاد التفويض مساء اليوم الأربعاء.

وبموجب القانون الإسرائيلي، بفشل غانتس ومن قبله نتنياهو، بالتوصل إلى "ائتلاف حكومي"، سيكون أمام الكنيست الإسرائيلي مهلة 21 يوما لترشيح عضو كنيست قادر على ذلك. ولكن في حال أخفق الكنيست في هذا الأمر، فسيتم الدعوة إلى عقد انتخابات جديدة، من المرجح أن تجري في شهر آذار/ مارس المقبل.