نتنياهو يوجه رسالة لـ غانتس: "لنعلن الليلة حكومة وحدة"

نتنياهو وغانتس.jpg
نتنياهو وغانتس.jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

قال زعيم حزب "الليكود"، الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى  رئيس حزب "أزرق أبيض" المُكلف بتشكيل الحكومة المقبلة بيني غانتس اليوم الأربعاء: "لنعلن الليلة حكومة وحدة". وذلك وفق ما أورده تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

ووفقاً للتلفزيون، تترقب الحلبة السياسة والشارع الإسرائيلي اليوم ما سيطرأ خلال الساعات الأخيرة من المهلة الممنوحة لبيني غانتس، على طريق تشكيل "ائتلاف حكومي" يجنب إسرائيل انتخابات برلمانية ثالثة في غضون سنة.

واجتمع نتنياهو وغانتس مساء أمس، في محاولة أخيرة لتقريب وجهات النظر والتوصل الى تفاهم حول الخطوط الأساسية للحكومة المستقبلية التي قد تجمع الكتلتين الأكبر في البرلمان الاسرائيلي.

ولم يسفر الاجتماع بينهما عن أي نتائج تذكر وتمسك كل منهما بمواقفه السابقة مما احبط محاولة الخروج بتفاهم يرضي الطرفين ويجنب إسرائيل انتخابات جديدة.

وفي وقت سابق اليوم، اتهم أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، نتنياهو وغانتس بإفشال جهود تشكيل "حكومة وحدة وطنية" في إسرائيل.

وقال ليبرمان خلال مؤتمر صحفي إن القائمة المشتركة هي طابور خامس، "ومن الواضح أننا لن نذهب إلى تحالف تدعمه القائمة المشتركة ولن نذهب الى حكومة ضيقة أو حكومة أقلية".