ترغب في الهجرة لتركيا؟؟؟

إن كنت من الراغبين في الهجرة لتركيا...إتبع الخطوات التالية

صلاح.jpg

تريد الهجرة إلى تركيا من أجل العمل أو الدراسة، بسهولة وسلاسة؟ اكتشف الخطوات والمعلومات التي عليك معرفتها عن الإقامة في تركيا، والتي ستساعدك للانتقال إلى هذا البلد بدون مشاكل.

 

إذا كنت تفكّر في الانتقال أو الهجرة إلى تركيا، سواء بهدف العلم أو العمل، فعليك معرفة بضعة أمور، تماماً كما عليك معرفة أنواع الإقامة في هذا البلد وكيف يمكنك الحصول على كل واحدة منها.

 

أولاً: التأشيرة (الفيزا):

اقرأ أيضاً

 

يختلف كل بلد سواء عربي أو أجنبي من ناحية تأشيرات دخول تركيا، فمنها ما هو إلكتروني ومنها ما يجب الحصول عليه من السفارات التركية.

 

ثانيا :الاقامة اول ما عليك التفكيربه:

ربما حجزت بفندق أو استقررت عند صديق أو قريب لبضعة أيام قبل البحث عن منزل لك. أول ما عليك فعله هو حجز موعد للإقامة، وهو ما يمكنك عن طريق مكاتب كثيرة منتشرة في إسطنبول.

 

ثالثاً: المنزل:

ربما استعجل البعض بهذه الخطوة قبل خطوة الإقامة، لا سيما وأنها شرط أساسي في الأوراق المطلوبة للإقامة. لا بأس بهذا، لكن بشرط أن يُراعي كل مواطن المدة الممنوحة له في تركيا دون إقامة

 

رابعاً: التعليم:

كي تحصل على تأشيرة الدراسة التركية قبل مُغادرة بلدك، عليك أن تسجّل رسميّاً كطالب في إحدى الجامعات التركية.

وفي حال قررت التعلّم بعد وصولك إلى تركيا، فأمامك هذه الطرق الثلاث:

1-الجامعات الخاصَّة في تركيا

لا تشترط أي اختبارات قبول للالتحاق بها، فهي تقبل بالشهادة الثانوية فقط.

الدراسة في هذه الجامعات متاحة باللغة الإنجليزية أو التركية.

2-الجامعات الحكومية في تركيا

تعتمد الجامعات الحكومية في عملية اختيارها من بين الطلاب الدوليين المتقدمين على المفاضلات باختيار الأميز منهم حسب الشروط المطلوبة.

 

 

خامساً: العمل:

إذا كنت تعاقدت مع شركة ما سواء تركية أو أجنبية للعمل في تركيا، فستكون هي المسؤولة عن إصدار إقامة عمل لك حسب الاتفاق بينكما.

وفي حال قدمت إلى تركيا بغرض البحث عن عمل، فمن الأفضل البدء بتعلم اللغة التركية أولاً التي يمكنك أن تتقنها خلال 8-12 شهراً.

أما إن كنت من الراغبين في فتح مشروع تجاري ما، فعليك بكل تأكيد إتقان اللغة ودراسة المشروع بشكل جيد نظراً إلى شدة المنافسة التجارية في السوق التركية.

المصدر: TRT عربي

انتهى...