نتنياهو يصدر أوامره بضم الأغوار

نتنياهو يصدر أوامره بضم الأغوار
نتنياهو يصدر أوامره بضم الأغوار

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أصدر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أوامره بتفعيل مشروع القانون حول ضم غور الأردن لإسرائيل، وذلك عقب اعلان واشنطن اعتبار المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية "غير مخالفة للقانون الدولي" حسبما ذكرت وسائل الاعلام العبرية.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن شارين هاسكل، عضو الكنيست عن حزب "الليكود"، التي قدمت مشروع القانون، إن "القانون يحظى بالدعم الكامل من رئيس الوزراء".

وطلبت هاسكل إعفاء لمشروعها من فترة الانتظار الإلزامية، التي تبلغ 6 أسابيع، ليصبح من الممكن التصويت عليه الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن تصوت على مشروع القانون اللجنة التنظيمية في الكنيست، التي يترأسها النائب أفي نيسنكورن من تحالف "أزرق أبيض".

ودعت هاسكل ممثلي "أزرق أبيض" و"إسرائيل بيتنا" و"العمل – غيشر" لدعم جهود "الليكود" لتمرير مشروع القانون، معربة عن ثقتها بأن "هذا المشروع المهم سيحصل على أغلبية 80 صوتا في الكنيست".

وقال نتنياهو في كلمة مصورة له نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "القرار التاريخي من الإدارة الأمريكية أمس يتيح لنا فرصة فريدة لتحديد الحدود الشرقية لإسرائيل وضم غور الأردن".

ودعا نتنياهو زعيم التحالف "أزرق أبيض"، بيني غانتس، المكلف بتشكيل الحكومة، إلى إنشاء حكومة وحدة وطنية معه ومع زعيم "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، مشيرا إلى أن البند الأول على جدول أعمال هذه الحكومة سيكون ضم غور الأردن.