العمادي يكشف تفاصيل حل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة

العمادي يكشف تفاصيل حل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة
العمادي يكشف تفاصيل حل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة

رام الله / المشرق نيوز

بحث السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالعاصمة القطرية الدوحة مساء امس الأحد، قضية أزمة الكهرباء في قطاع غزة مع مالك مشروع محطة توليد الكهرباء بغزة وليد الصايغ المدير التنفيذي لشركة C.C.C العالمية.

وقال العمادي في بيان له، إن اللقاء ناقش آليات تنفيذ مشروع خط الغاز لمحطة توليد الكهرباء في غزة، وكيفية بدء تحويل عمل المحطة بالغاز بدلاً من الوقود.

وأكد العمادي أنه طرح هذا المشروع على الحكومة الفلسطينية في رام الله خلال زيارته الأخيرة كأحد الحلول المقترحة لحل مشكلة الكهرباء بغزة، مشيرا إلى وجود موافقة مبدئية من الحكومة الفلسطينية على تنفيذ هذا المشروع في إطار الرؤية المشتركة لتخفيف العبء المالي على ميزانية السلطة في حال تشغيل المحطة على الغاز بدلاً من الوقود الصناعي، ومن أجل تطوير وتحسين أوضاع الكهرباء بغزة.

وأشار الطرفان إلى أنه جرى دراسة هذا المشروع وآلية تنفيذه مع جميع الأطراف، وهناك توافق كامل على الرؤية العامة للتنفيذ، على أن تدفع كافة الإيرادات المتحصلة لتشغيل المحطة على مدار الوقت حتى يتم حل مشكلة الكهرباء بغزة بالكامل.

ويعاني قطاع غزة منذ عام 2006 حين قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي محطة توليد الكهرباء الوحيدة، بشكل مستمر من أزمة حادة في امدادات الكهرباء تشتد حين حدوث تعطل في خطوط الامدادات الإسرائيلية.