إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال الشهيد "بهاء أبو العطا"

7QrAd.jpg
7QrAd.jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الاحد، إن قرار اغتيال القيادي في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا اتخذ في هيئة الأركان العامة يوم السبت 2 نوفمبر، ثم غادر رئيس شعبة العمليات، اللواء آهرون حالويا، الغرفة وبجيبه تعليمات قائد الأركان، أفيف كوخافي، التي احتوت على البدء بخطوات متدحرجة لتنفيذ عملية التصفية.

في 12 نوفمبر، اختار أبو العطا المجيء إلى منزله، ثم أصدر جهاز الأمن العام (الشاباك) الأمر في الساعة 3:59، ووصل نتنياهو إلى الحفرة في الكرياه، وأطلقت طائرة ايتان صاروخ من نوع نمرود، وأصاب الحائط الذي ارتكز عليه السرير الذي نام عليه أبو العطا، وفق الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن "صاروخ نمرود هو صاروخ نصف نشط ، موجه بالليزر ، ويمكن تشغيله ليلا ونهارا. يمكن أن يكون مسار رحلته أقل من ارتفاع السحب ، بينما تستخدم مجموعة من الجنود علامة ليزر لتوجيهه إلى هدف بعيد".

وبحسب الصحيفة يتم تشغيل الصاروخ بوقود صاروخ وله رأس قتالي 14 كجم، وتفرد هذا الصاروخ هو نطاق عملياته ، والذي يتراوح من 26 إلى 50 كم (حسب الطراز) ، مقارنةً بـ 3-8 كم من الصواريخ مثل تاو ، و 8 كم من هيلفاير.

ويمكن تثبيت منصة الإطلاق الأربعة صواريخ على سيارة دفع رباعي أو مركبة حاملة صواريخ أو مدرعة قتالية، ويتم إطلاق الصاروخ أيضًا من منصات جوية ، مع التركيز على الطائرات بدون طيار الكبيرة مثل إيتان.