خلال زيارته في بيته

صور- قيادة الجهاد الإسلامي وكبار عائلة أبو العطا يعتذرون للدكتور الزهار.. تفاصيل ما حدث

زيارة الدكتور الزهار  2.jpg
زيارة الدكتور الزهار 2.jpg

 

قيادة الجهاد الإسلامي وكبار عائلة أبو العطا يعتذرون للدكتور الزهار.. تفاصيل ما حدث

غزة / خاص المشرق نيوز

قدمت قيادة حركة الجهاد الإسلامي، وكبار عائلة أبو العطا في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة الاعتذار لحركة المقاومة الإسلامية، ولأبرز قيادتها الدكتور محمود خالد الزهار- أبو خالد، ذلك في منزل الدكتور الزهار، في حي الصبرة جنوب غربي مدينة غزة، على التصرفات التي بادرت من بعض الشبان خلال حضور د. الزهار لتقديم واجب العزاء باستشهاد ابنهم بهاء سليم ابو العطا، القيادي العسكري في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

زيارة د. الزهار.jpg
زيارة د. الزهار  1.jpg
 

وضم الوفد القيادي الذي زار منزل الزهار، الشيخ خالد عاشور البطش، أحد أبرز قيادة الحركة، والشيخ عمر فورة أحد القيادات التاريخية لحركة الجهاد، وكبار عائلة أبو العطا، بحضور عدد من قيادات حركة حماس والنواب د. مروان أبو راس، والمستشار محمد فرج الغول، وعدد من الشخصيات والوجهاء.

وكان الدكتور الزهار أجرى زيارات إلى بيوت عزاء الشهداء عصر اليوم، بينهم شهداء الاشقاء الثلاثة من عائلة عبد العال، والشهيد القيادي العسكري في حركة الجهاد سهيل قنيطة، ثم توجه إلى بيت عزاء الشهيد بهاء أبو العطا القريب من بيته الذي تعرض للقصف أثناء استشهاده مع زوجته أسماء أبو العطا في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

زيارة الدكتور الزهار 1.jpg
 

اعتذار عائلة ابو العطا.jpg
 

وقال شهود عيان، للمشرق نيوز، إن العشرات من أبناء العائلة كانوا متجمعين قبل وصول د. الزهار، وقاموا بإشعال إطارات الكاوتشوك، احتجاجاً على عملية الاغتيال التي تعرض لها نت قبل الجيش الإسرائيلي، خاصة أنهم عبروا عن رفضهم على طريقة الرد التي وصفوها بغير الكافية، وقد تدخلت قوات من شرطة حفظ النظام والتدخل لإبعادهم، وعند وصول سيارة الدكتور الزهار، قاموا باعتراضها، بوجود كبار العائلة وقيادة الجهاد، بينهم الشيخ نافذ عزام، مما دفع لإطلاق حرس الزهار لإطلاق النار في الهواء لتفريقهم، ثم واصل طريقه خارج العزاء، وسط استنكار من افراد العائلة لما حدث من تصرف غير مسؤول.

زيارة الدكتور الزهار  2.jpg
 

وعبر الوفد عن اعتذاره لما حدث، مؤكداً على وحدة الترابط بين الحركتين، وكذلك موقف العائلة لاتي قدمت نخبة من الشهداء والتضحيات، حيث عبر الدكتور الزهار عن تقديره للزيارة التي تؤكد على الأخوة واللحمة، والاصطفاف صفاً واحداً لمواجهة العدو الصهيوني الحقيقي.

بيان العائلة

وأصدرت العائلة بياناً مقتضباً عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ، قدمت من خلاله الاعتذار للدكتور الزهار، مرحبة بالكل الفلسطيني لبيت عزاء الشهيد بهاء الذي يمثل الوطن، مطالبة حركة حماس الصفح، لرأب الصدع، ولملة الجراح لحماية الجبهة الداخلية.

وبدوره، قال الدكتور عاهد ابو العطا، أحد شخصيات العائلة: "هذا الموقف نحن في العائلة نرفضه ولا يمثلنا ولا يليق بنا. ونعتذر من اخواننا الذين أصابهم هذا الأمر  وأعتقد أن الاحتقان الذي حدث هو من تسبب بذلك من خلال وجود عدد كبير من أبناء التنظيمات الأخرى، لكن نحن كعائلة هذا الموقف لا يمثلنا ونبرأ منه أمام الله والناس جميعاً.

زيارة الدكتور الزهار.jpg