رغم التهدئة.. اطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة على مستوطنات غلاف غزة

سرايا القدس.jpg
سرايا القدس.jpg

تهدئة هشة.. السرايا تقصف معتصبات غلاف غزة وقادة الاحتلال تتنكر للاتفاق

غزة- تل أبيب / المشرق نيوز

أطلقت الغرفة المشتركة صباح اليوم الخميس عند الساعة 10:55 دقيقة رشقات صاروخية صوب مستوطنات غلاف غزة عقب اتفاق أعلن عنه لوقف جولة من القتال بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية برعاية مصرية.

فقد دوت صفارات الإنذار في مغتصبات علوميم وكفار سعد وناحل عوز وبئيري وتل أبيب والقدس، وادعى الاعلام العبري أنه تم خرق التهدئة من قبل الفصائل الفلسطينية في غزة، كما أن المراسلين العسكريين الاسرائيليين يتحدثون عن خرق واضح للتهدئة من طرف الجهاد الاسلامي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "متابعة لتفعيل الإنذارات قبل دقائق تم رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض قذيفتيْن".

وبدوره، ذكر إعلام الاحتلال: "لا يزال الردع غير موجود، وسكان الجنوب لا يشعرون بالأمان، واغتيال أبو العطا لم يحقق التغيير المطلوب". وقد جرى معالجة عدد من المستوطنين نتيجة الهلع من سقوط الصواريخ على نتيفوت

وبدورها، قالت سرايا القدس إن الرد على جريمة عائلة ابو محلوس قد بدء الان

قادة الاحتلال يرفضون الالتزام

بدوره، ذكر مسؤول سياسي رفيع: "إسرائيل" لم تقدم أي وعود أو التزامات، كل من يؤذينا سنؤذيه، لن يحدث أي تغيير في سياستنا، لقد حققت "إسرائيل" أهداف العملية، وألحقت أضرارا كبيرة بالجهاد الإسلامي.‎

وذكر زير إسرائيلي آخر أن إسرائيل لن تتوقف عن الاغتيالات رغم "التزامها بالتهدئة" في غزة

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الإسرائيلي قوله:" لا تغيير في السياسة بشأن الاغتيالات والاحتجاجات عند الحدود في قطاع غزة.

أما إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقالت: الوزير على لسان عضو الكابينت يسرائيل كاتس: الجهاد الإسلامي تعرض لضربة غير مسبوقة في سياستنا الهجومية.

وتوصلت المخابرات المصرية إلى اتفاق تهدئة وافقت عليه حركة الجهاد الاسلامي ودولة الاحتلال بدأ سريانه منذ الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم الخميس.

وأكد مصعب البريم الناطق باسم الجهاد الاسلامي التوصل للاتفاق. وينص الاتفاق على موافقة اسرائيل على شروط حركة الجهاد الاسلامي وأبرزها بوقف الاغتيالات وكذلك وقف اطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة التي يجب ان تحافظ على سلميتها وتم الاتفاق على وقف اطلاق النار بدءا من الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم. وبعد التوصل للاتفاق انطلق صاروخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات القريبة من القطاع ولا زالت طائرات الاستطلاع تحلق في اجواء غزة.‎