ناصر القدوة: تحقيق الوحدة الوطنية ثم االذهاب للانتخابات وليس العكس

ناصر القدوة: تحقيق الوحدة الوطنية ثم االذهاب للانتخابات وليس العكس
ناصر القدوة: تحقيق الوحدة الوطنية ثم االذهاب للانتخابات وليس العكس

غزة / المشرق نيوز

قال ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إنه يجب تحقيق الوحدة الوطنية ثم الذهاب للانتخابات العامة وليس العكس.

وأضاف القدوة، خلال حديثه عبر فيديوكونفرس، بلقاء نظمته مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية في غزة الأربعاء الماضي، بشأن القضية الفلسطينية والتطورات الاقليمية والدولية، أن الدبلوماسية الفلسطينية ضعفت بفعل حالة الإنقسام الداخلي، ومن الممكن تقويتها إذا تم تحقيق الوحدة الوطنية.

 

وأوضح القدوة، أن متطلبات الوحدة الفلسطينية هي إعلان حركة حماس الواضح تخليها عن سيطرتها على قطاع غزة، وإتمام شراكة سياسية بين الأطراف السياسية، في السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير، وأن يكون هناك اتفاق واضح ومحدد زمنياً، يطُبق،للوصول إلى انتخابات شاملة".

وأشار الى أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت إجراءات مجحفة ضد فلسطين، مثل اعترافها ب القدس عاصمة لإسرائيل، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، واتخاذها حالياً إجراءات لإنهاء عمل الأونروا وأن "الأوروبيين لم يتخذوا موقفاً سلبياً ضد فلسطين، لكنهم لم يقوموا بدورهم كما يجب، وعليهم أن يضغطوا على إسرائيل من خلال العلاقات الثنائية الأوروبية - الإسرائيلية".

ولفت القدوة الى أن إن الولايات المتحدة وإسرائيل خلقتا خطراً إقليمياً مركزياً وهمياً هو الخطر الإيراني، ليغطي عن الخطر المركزي الحقيقي وهو الاحتلال الإسرائيلي.