خلافاً فتحاوياً بين الضفة وغزة بعد نشر الجاغوب لصورة تجمع "حلس" و "هنية"

3911039315.jpg

غزة/ المشرق نيوز

قام القيادي في حركة فتح، منير الجاغوب، مساء اليوم الجمعة، بنشر صورةً من حفل إشهار نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام, تجمع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، والتي بدورها أثارت خلافاً فتحاوياً بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونشر الجاغوب، الصورة التي تجمع حلس وهنية وكتب عليها "مبروك يا رشاد"، فيما رد عليه نجل أحمد حلس بالهجوم عليه عبر صفحته الشخصية بفيسبوك.

وقال ماهر حلس: "منير الجاغوب ينشر هذة الصورة ويستغرب وجود والدي في الصورة، إن كان من باب الجهل فلابد من توضيح الصورة من إشهار نجل الشيخ نافذ عزام، وإبنة الأخ خالد منصور أحد قادة سرايا القدس المشهود له من أبناء فتح وأول من تعرض لإعتداء حماس، وقد أصر الأخ خالد أن يجلس والدي مكانه".

وأضاف حلس: "كنت أتمنى أن أسمع صوت الجاغوب عند الحديث عن حقوق أبناء فتح في غزة، وإستحقاقاتهم، أن يشاهد غزة ويسمع صوتها كل يوم دون إنتقائية كنت أتمنى أن يتقن الجاغوب على الأقل دوره بدلاً من التدني بهذا المستوى وإن كان التدني في المواقف لم يبدأ من اليوم فهل الجاغوب بمواقفه المعلنة يمثل فتح أم يمثل من؟".

بدوره نشر أكد كوادر الحركة، صالح ساق الله منشوراً هاجم فيه بشدة الجاغوب، موجهاً له بعض الألفاظ التي عبرت عن رفضه لما جاء بمنشور الجاغوب.

كما نقل ساق الله، عن نايف خويطر، نائب أمين سر إقليم شرق غزة قوله: "يا سيد منير الجاغوب بدل الغمز واللمز على عضو اللجنة المركزية أبو ماهر حلس في حضوره لعقد قران ابنة السيد خالد منصور وابن السيد نافذ عزام، ومن المعيب التصيد ومحاولات التشكيك بهذا الأسلوب والذي أقل ما يقال عنه أنه رخيص"، حسب قوله.

وأضاف خويطر: "كان أولى بك أن تشارك أبناء فتح همومهم وتصديهم للمؤامرات مدفوعة الثمن، أنت في النهاية موظف في التعبئة والتنظيم، ولا اعتقد أنه من الأخلاق هذا الأسلوب، ولا أريد أن أذكرك بأننا لدينا القدرة على السباب والتهكم ولكن أخلاقنا تمنعنا"، حسب تعبيره.

وأكمل: "أنصحك بأن تركز في عملك وتتمتع برحلاتك ودعك من غزة فغزة لها رجالها ويعرفون تفاصيلها ويخوضون معاركهم والتي اجزم انك لا تعرف عنها شيئا".

وكتب الكادر في حركة فتح، سامح الجدي: "رسالة للأخ منير الجاغوب كان الأولى بك التركيز على عملك الإعلامي وتغطية ما يتعرض له أبناء فتح في قطاع غزة من اعتقالات وملاحقات ومداهمة لمنازلهم، وألا تنشغل في البحث في الصور من يجلس مع من، ومن يجلس بجانب من".

وأضاف الجدي: "يبدو أنك نسيت أنك تتحدث عن عضو لجنة مركزية بحركة فتح، أضع هذا السلوك للأخ منير الجاغوب بتصرف الأخوين محمود العالول والأخ جمال محيسن".

وانهالت التعليقات المؤيدة والمعارضة للسجال الذي حدث بين قيادات الضفة الغربية وقطاع غزة، ليقوم بعدها القيادي في فتح منير الجاغوب بحذف الصور ونشر منشور آخر كتب فيه: "مبروك يا رشاد بدون صورة".

من ناحيتها، أصدرت حركة فتح إقليم شرق غزة، اليوم الجمعة، توضيحاً حول الصورة التي نشرها القيادي في حركة فتح منير الجاغوب، والتي جمعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقالت الحركة: "إن الصورة التي نشرها السيد منير الجاغوب على صفحته الشخصية معلقاً عليها "مبروك يا رشاد" والتي تجمع الأخ القائد أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والقيادي في حماس إسماعيل هنية، والقياديين في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام وخضر حبيب، التقطت في حفل إشهار كريمة الأخ نافذ عزام ويعود تاريخها 29/10/2019م".

وأضافت الحركة: "جاء جلوس الأخ أبو ماهر حلس إلى جانب السيد إسماعيل هنية بطلب من الأخ نافذ عزام، لبث حالة من التفاؤل لدى الجماهير الفلسطينية، خلال الزيارات المكوكية التي قام بها السيد حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية لقطاع غزة".

وتابعت الحركة: "إننا نستغرب من قيام السيد منير الجاغوب باستخدام هذه الصورة في هذه الأيام تحديداً، ما يؤكد على إصراره الشديد على الغمز واللمز بهدف الإساءة".

وأكملت: "نرى أن السيد منير الجاغوب بهذا السلوك قد تجاوز حدود عمله كرئيس للمكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم بالأقاليم الشمالية، وبدلاً من التركيز بعمله في فضح ممارسات حماس بحق أبناء الحركة على مدار الأمس واليوم، يصطاد بالماء العكر، وهذا ليس من أخلاقيات أبناء فتح".

واستطردت: "ندعو الأخ جمال محيسن عضو اللجنة المركزية للحركة، مفوض التعبئة والتنظيم بالأقاليم الشمالية لمحاسبة السيد منير الجاغوب على ممارساته الصبيانية التي تجاوزت حدود العمل التنظيمي، والتي تكررت غير مرة".