الهيئة العليا: الجمعة القادمة بعنوان: "تجديد تفويض وكالة الغوث"

تنزيل (17).jpg
تنزيل (17).jpg

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة بياناً دعت فيه المواطنين الفلسطينيين للمشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة القادمة في الأسبوع الثالث والثمانين، والتي ستحمل عنوان جمعة "تجديد تفويض وكالة الغوث" في مواجهة التهديدات والمؤامرات التي تدعو لتصفية وكالة الغوث وتغيير مهامها، ومن أجل تذكير العالم والمؤسسة الدولية بالقرار الأممي رقم 302 والذي يؤكد على ضرورة استمرار عمل الأونروا لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم

وأكدت الهيئة في بيانها الختامي لفعاليات الجمعة الـ82 جمعة "مستمرون" على أن مسيرات العودة متواصلة طالما ظل الاحتلال جاثماً على صدور الشعب الفلسطيني ويمعن قتلاً واعتقالاً وحصاراً وإبعاداً، داعية إلى توجيه كافة طاقات الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده للانخراط في هذه المسيرات.

وقالت :" إن تهديدات قادة الاحتلال ضد القطاع ليست جديدة، وهي تندرج في إطار محاولات الاحتلال المحمومة تركيع الشعب الفلسطيني في غزة ومقاومته، واستثمارها في إطار الصراعات من أجل تشكيل الحكومة. فعلى العدو أن يتحمل عواقب وتبعات استمرار عدوانه وحصاره على القطاع".

وأكدت الهيئة مجدداً أن الوحدة الوطنية كانت ولا زالت وستظل نقطة الارتكاز الأساسية لنضال شعبنا، والشعلة المتوقدة لاستمراره في المقاومة والتصدي لكل مخططات الاحتلال والمشاريع التصفوية. مؤكدة أن المخرج الرئيسي لمعضلة استعادة الوحدة والشراكة هي ما تضمنته الرؤية الوطنية التي اطلقتها القوى الثماني، فالانتخابات يجب أن تكون من خلال التوافق الوطني، وهذا يستدعي لقاء وطنياً شاملاً قبل الإعلان عن المرسوم الرئيسي.

وجددت دعوتها في ظل تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين بحق الإنسان الفلسطيني واعتداءاته المتواصلة على الأرض وأشجار الزيتون، لتشكيل لجان الحماية الشعبية للتصدي لهذه الجرائم.

وتوجهت الهيئة بالفخر والاعتزاز إلى القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات في الذكرى الخامسة عشر لاستشهاده، والتي يجب أن تمُثّل رافعة وفرصة للتمسك بالثوابت وإعادة الاعتبار للمقاومة بجميع أشكالها، معاهدين ان نمضي على درب الشهداء القادة الاحرار.

وأضاف:" لقد شكل اعلان وثيقة الاستقلال بالجزائر في ذكراه الخامس عشر من هذا الشهر. بارقة امل لشعبنا كي يستمر في المقاومة والكفاح حتى استعادة حقوقه كاملة وفي مقدمتها حق العودة والتعويض داعين جماهير شعبنا الى الاستمرار بمقاومته للوصول إلى دولته المنشودة".