هذا ما قالته حماس عن المنحة القطرية والرد على ورقة الرئيس للانتخابات

هذا ما قالته حماس عن المنحة القطرية والرد على ورقة الرئيس للانتخابات
هذا ما قالته حماس عن المنحة القطرية والرد على ورقة الرئيس للانتخابات

غزة / المشرق نيوز

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن القطريين لم يبلغوا الحركة بوقف المنحة القطرية كما أشيع عبر وسائل الإعلام مؤخراً.

وأضاف قاسم لـ"فلسطين اليوم"، أن المنحة القطرية هي ضمن التفاهمات التي حدثت بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال ولها وقت معين وتنتهي فيه، علماً أن المنحة ليست كل التفاهمات التي حدثت.

وأكد قاسم، أن حماس ومعها الفصائل الفلسطينية ستسمر وتواصل جهودها من أجل توفير المزيد من الدعم والتمويل للمشاريع التي تستهدف تخفيف الأوضاع الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة بفعل الحصار الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بالرد على ورقة الرئيس محمود عباس بشأن الانتخابات، أكد قاسم أن الحركة حريصة في المقام الأول على عدة أمور منها، أن يكون الموقف جماعي من مجموع الفصائل، وأن يكون القرار يضمن التوافق الوطني الكامل على تفاصيل الانتخابات؛ ويضمن أن تتم العملية الانتخابية بشكل شفاف ونزيه بحيث تعبر الانتخابات عن إرادة الشعب، وأن تكون هذه المواقف تخدم موضوع إتمام هذه العملية حتى النهاية.

وأوضح، قاسم أن هناك موقف فلسطيني موحد أبلغ فيه حنا ناصر في اللقاء الأخير، بأنه لا بد من حوار وطني يقرر ويحسم تفاصيل موضوع الانتخابات وهذا موقف مجمع عليه، وهو موقف يتوقف عليه أمر مهم.

وأشار قاسم الى أن الإجماع هو من مصادر القوة بالتعامل مع القضايا الفلسطينية التي يجب أن نحافظ عليها عبر الحوار الوطني المستمر.