الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

اقتصاد غزة تحدد سعر اسطوانة الغاز 12 كيلو للمستهلك

اقتصاد غزة تحدد سعر اسطوانة الغاز 12 كيلو للمستهلك
اقتصاد غزة تحدد سعر اسطوانة الغاز 12 كيلو للمستهلك

غزة / المشرق نيوز

أعلنت الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة الاقتصاد بغزة، اليوم الأربعاء، عن سعر اسطوانة الغاز فئة 12 كيلو 55 شيكل للمستهلك.

وطالب المتحدث باسم الوزارة عبد الفتاح أبو موسى، موزعي الغاز لإبراز السعر المعلن للمواطنين، محذرا من يخالف الأسعار المعلنة من قبل هيئة البترول، بتحرير بحقه مخالفة أسعار ومحضر ضبط ويؤخذ المقتضى القانوني بحقه.

وشدد على الالتزام بما تعلنه هيئة البترول بغزة من أسعار للمحروقات، خاصة مع وجود تباين واختلاف في الأسعار بين غزة والضفة، حيث يصل سعر أسطوانة الغاز في الضفة لـ59 شيقل، وهو أعلى من السعر المعمول به بغزة.

وأضاف أبو موسى، أنه تم تشكيل لجنة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بغزة، لمتابعة أسعار الغاز وجميع المشاكل المعلقة به.وفق موقع الرأي المحلي

وأشار الى أن اللجنة المشكلة برئاسة الهيئة العامة للبترول وعضوية وزارة الاقتصاد ومباحث التموين والدفاع المدني وممثلين عن أصحاب المحطات.

وبين أنه تم التوافق في اللجنة على تثبيت السعر الذي تعلنه هيئة البترول لأسعار اسطوانات الغاز كل شهر، على أن تلتزم به جميع المحطات والموزعين مشيرا الى أنه تم الاتفاق على إنهاء عمل النقاط العشوائية لبيع الغاز والتي تعتبر قنابل موقوتة، تم التحذير من خطورتها على المواطنين، حيث سبق وتسببت بحرائق، داعياً للمساعدة في إنهاء عملها.