الامم المتحدة تعلن تنحي كرينبول وتعيين مفوض جديد للأونروا .. فمن هو؟

الامم المتحدة تعلن تنحي كرينبول وتعيين مفوض جديد للأونروا .. فمن هو؟
الامم المتحدة تعلن تنحي كرينبول وتعيين مفوض جديد للأونروا .. فمن هو؟

نيويورك - المشرق نيوز

أعلنت الامم المتحدة، عن تنحي المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"أونروا" بيير كرينبول، وتعيين السيد كريستيان ساوندرز قائما بالأعمال بعد إجراء تحقيق داخليّ بخصوص قضايا تتعلق بالادارة وذلك الى حين استكمال التحقيق.

وأظهرت نتائج تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية بعض القضايا الإدارية التي تتعلق تحديدا بالمفوض العام، وبالتالي فقد قرر المفوض العام التنحي جانبا إلى حين اكتمال العملية. وقام الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين

وقال بيان الأونروا، إنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، بدأت الوكالة بمراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة وذلك من أجل ضمان أن تمارس عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية.

وكشفت المراجعة، عن عدد من المجالات التي تتطلب التعزيز، وبدأت الوكالة بالفعل باتخاذ إجراءات تصحيحية، وستعمل على القيام بالمزيد من المبادرات والتحسينات في الأشهر القادمة.

وقالت الاونروا انها ممتنة للدعم الحاسم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين حول العالم، وهي ملتزمة بضمان أن أموال المانحين تستخدم بأفضل كيفية ممكنة من حيث الكفاءة والفاعلية لدعم مهمة الوكالة الحساسة.

ودعا الامين العام للأمم المتحدة المانحين وشركاء الأونروا تأمين الدفعات المالية الملحة لكى يتسنى للوكالة جسر العجز المالي الكبير وضمان ان تستمر في تقديم خدماتها الحيوية والفريدة لأكثر من 5,5 مليون لاجئ من فلسطين.