اقتراح في الكنيست بتغيير العلم الاسرائيلي

اقتراح في الكنيست بتغيير العلم الاسرائيلي
اقتراح في الكنيست بتغيير العلم الاسرائيلي

القدس المحتلة / مشرق نيوز /

ذكرت صحيفة "معاريف" ان الكنيست شهد امس وللمرة الاولى إجتماعاً تناول إمكانية تغيير النشيد الوطني الاسرائيل "هتكفا: الامل" وكذلك تغيير الوان العلم الاسرائيلي الابيض والازرق، كي تعبر ايضاً عن "عرب اسرائيل".

وقالت الصحيفة ان هذا الاجتماع جاء بناء على دعوة من عضو الكنيست عفو إغبارية من الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة "حداش" وحضره العشرات من المواطنين الفلسطينيين في منطقة الـ 48 الذين وصلوا من مناطق المثلث والجليل.

ونقلت الصحيفة عن إغباريه قوله في الاجتماع "انه من غير المنطقي او الاخلاقي ان يتم الطلب من العرب الولاء الى النشيد والعلم الاسرائيليين اللذان يتجاهلان بصورة واضحة العرب الفلسطينيين في اسرائيل".

وتقدّم المجتمعون بإقتراحات بديلة للعلم والنشيد، واقترح اغبارية ان يتم إجراء مسابقة بين شعراء فلسطينيين واسرائيليين من اجل كتابة نشيد جديد يتحدّث عن العرب واليهود بدلا من نشيد "هتكفا".

وقال: "سأكون مسروراً إذا تمت إضافة الوان العلم الفلسطيني الى اللونين الازرق والابيض التي يحملها العلم الاسرائيلي حاليا، عندها انا على استعداد لتقديم الولاء للنشيد والعلم".

واقترح عضو الكنيست من "حداش" دوف حنين ان يتم الاقتداء بهذا الخصوص بكندا التي وضعت نشيدين بالانجليزية وبالفرنسية كي تنتمي الأقلية الفرنسية في البلاد لهذا النشيد.