الكلية الجامعية تنظم يوما دراسياً حول التوجهات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات

الكلية الجامعية تنظم يوما دراسياً حول التوجهات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات

غزة / المشرق نيوز

نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يوما دراسيا حول الآفاق والتوجهات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور ومشاركة كل من الدكتور أكرم رضوان مساعد النائب الأكاديمي، المهندس أسامة غانم رئيس القسم، المهندس همام النباهين رئيس النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات PICTA، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعشرات من الطلبة.

وفي حديثه رحب المهندس أسامة غانم بالحضور، وقال: "يسعدنا ان نلتقي بكم اليوم في هذه الفعالية العلمية لنضع بين ايديكم اخر التطورات التكنولوجية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن مجالات تصميم صفحات الإنترنت والوسائط المتعددة وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية ونظم المعلومات الذكية".

وأضاف غانم: "يعتبر مجال تكنولوجيا المعلومات من الاختصاصات المهمة التي تسهم بشكل ملحوظ في تطوير البنية التحتية في فلسطين وتحسين نوعية الحياة فيها والارتقاء بالتعليم المدرسي والجامعي وتدعيم اقتصاد الشركات الناشئة، راجين أن يحقق هذا اليوم الدراسي إضافة نوعية لكل المشاركين من حيث المعلومات التي سيتم استعراضها".

اقرأ أيضاً

من جانبه أعرب المهندس همام النباهين عن سعادته بالمشاركة باليوم الدراسي النوعي، والذي ينظمه قسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية الجامعية ويضم مجموعة مميزة من البرامج والاختصاصات التي ترفد سوق العمل المحلي والإقليمي

والدولي سنويا بالكوادر المختصة ذات الخبرة والكفاءة العالية، واستعرض أبرز الجهود التي تبذلها النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات PICTA لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجتمع الفلسطيني من خلال الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمسابقات التقنية".

ولدى انطلاق وقائع الجلسة الثانية تحدث المهندس عمر البلبيسي مطور محتوى في موقع برمجي عن تقنيات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، فيما تحدث المهندس وسام الأشقر المحاضر في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بالجامعة الإسلامية عن التوجهات الحديثة لتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في قطاع غزة.

وتحدث المهندس أحمد بركات مؤسس ومدير شركة GoSocial لخدمات التسويق والإستشارات عن طرق اختيار أفضل وسائل التسويق الإلكترونية للمشاريع الخاصة، وتحدث المهندس عدي القرا مطور برمجيات الويب عن إنترنت الأشياء، واختتمت الجلسة بمشاركة للمهندسة هديل الصفدي والتي تحدثت عن مجال صناعة الرسوم المتحركة بتقنية الأبعاد الثلاثية.

وتخلل الجلسة الختامية مجموعة من المداخلات والاستفسارات والتي أجاب عنها المختصون والمشاركون والتي تركزت في مجال تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية وكيفية الاستفادة من تقنية الأبعاد الثلاثية في صناعة الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى كيفية صناعة المحتوى الناجح في مجال التسويق الإلكتروني، وأهم سبل تطوير تطبيقات الهواتف الذكية. انتهى