شاهد .. اجبار شاب لبناني على تقديم اعتذار الى حسن نصر الله يثير غضبا

بيروت - المشرق نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب لبناني وهو يعتذر مجبرا للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا.

ويظهر في مقطع الفيديو شاب يدعى لؤي شبلي، من مدينة صيدا، وهو يعتذر لنصر الله، ونبيه برّي، بعد أن طلب منه أشخاص (تظهر أصواتهم فقط)، بالاعتذار إلى "صبّاط السيد" (حذاء نصر الله). ولم تتمكن "عربي21" من التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية الى أن الشاب ذاته، وبعد إطلاق سراحه من قبل خاطفيه، تعرض إلى حادث انقلاب في سيارته، نقل على إثرها إلى المشفى.

ولم يصدر عن حزب الله، أي تعليق على فيديو الشاب لؤي شبلي، فيما انقسم أنصاره بين ناف له، ومتهما جهات بفبركته، وبين مؤكد له، وقائل إن نصر الله لا يقبل بمثل هذه التصرفات.

اقرأ أيضاً

وهذا الموقف ليس الأول حيث ظهر في فيديو قبل أيام اعتذار منشد في طرابلس يدعى "كريم حسام"، بعد توقيفه لساعات على إثر شتمه نصر الله. وظهر حسام رفقة والده، وهما يعتذران لنصر الله، ويقولان إن جهات دفعته إلى شتمه.

وقال ناشطون إن ظاهرة الاعتذار بالإجبار التي يمارسها أنصار الحزب على مخالفيهم، تشير إلى انعدام الأمن في لبنان.

وقبل أيام، ظهر شاب وهو يوجه أسئلة وشتائم إلى النائب عن حزب الله حسن فضل الله، قبل أن يعتذر أيضا مجددا.

وخلال الأعوام الماضية، تكررت حالات الاعتذار لنصر الله أو "كعب حذائه" كما ردد العديد ممن هاجموه سابقا، واللافت أن من بينهم عدة نساء.

ووجهت اتهامات الى حزب الله اللبناني، بنشر أنصاره في الشوارع، واعتدائهم على خيم المتظاهرين، وفض اعتصاماتهم بالقوة.

https://www.youtube.com/watch?v=1FNu76hxHJ4 https://www.youtube.com/watch?v=1FNu76hxHJ4