فتح: موقف غزة ايجابي على الانتخابات لكن عدة نقاط بحاجة لرد حاسم

العالول.jpg
العالول.jpg

رام الله / المشرق نيوز

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاثنين، إن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، وجدنا تقدما ايجابيا جدا في الخطوات التي قطعت حتى الان خلال لقائه بالفصائل الفلسطينية مؤكدا أن هذه الخطوات بحاجة الى استكمال.

وأضاف العالول في تصريحات إذاعية، هناك نقاط تُركت للنقاش ولا تزال عالقة وسيواصل ناصر مساعيه وخطواته في هذا السياق ولابد ان يكون الرد عليها حاسم.

وأوضح العالول، أنه على رأس هذه القضايا التي بحاجة لنقاش القانون الانتخابي التمثيل النسبي الكامل ومرجعية الانتخابات " ، فقد تلقينا حول هذة النقاط رداً ايجابياً من بعض الفصائل في حين ان هناك من يدرس تلك النقاط التي تحتاج الى موافقة صريحة قبل الذهاب لإصدار مرسوم رئاسي من رئيس السلطة محمود عباس.

وتابع العالول "نحن نريد ان نذهب الي حوار لحسم وتذليل العقبات امام الانتخابات وصولاً الى المرسوم الرئاسي ثم لا مشكلة لدينا بكل شيء له علاقة بتفاصيل إجراء الانتخابات.

وأشار العالول الى أن هناك خشية دائمة من ان نقوم بعملية نقاشات ومداولات تؤدي الي خلاف يضرب فكرة الاتفاق، فالان كل ما كان بيننا من اوراق وضعناها خلفنا للإتفاق حول نقطة واحدة لإنهاء الانقسام عبر الانتخابات، متسائلاً  ما المفيد ان ندخل في جدل؟."

وشدد على ان هناك عقبتان تحيطان بالعملية الانتخابية منذ اليوم الاول ، مشيراً الى ان العقبة الاول في قطاع غزة ونأمل الا يكون هناك اي موانع فنحن  نسير بخطي ايجابية ، اما عن العقبة الثانية وله علاقة بالقدس واللجان التي تبحث من اجل حل هذه النقطة وتم مخاطبة كل العالم وهذه مسالة يتم متابعتها حتى اللحظة .

وعن دعوة الفصائل الفلسطينية لعقد لقاء وطني بيهما من أجل مناقشة القضايا التي لها علاقة بموضوع اجراء الانتخابات، قال العالول، إننا لسنا ضد هذا المبدأ ونحن نريد أن نذهب إلى حوار، مضيفا أنه "بعد إصدار المرسوم لا بد للفصائل الفلسطينية جميعا أن تجتمع وتفتح نقاشا معمقا من أجل الذهاب إلى الانتخابات بشفافية وبتعاون، ومن أجل بناء أسس للشراكة الفلسطينية".