هكذا علق الزهار على إجراء الانتخابات

هكذا علق الزهار على إجراء الانتخابات
هكذا علق الزهار على إجراء الانتخابات

غزة / المشرق نيوز

علق القيادي في حركة حماس محمود الزهار، على إجراء انتخابات تشريعية في الأراضي الفلسطينية.

وأكد الزهار في تصريحات نقلتها الجزيرة مباشر، أن الشعب الفلسطيني يريد اجراء انتخابات حرة ونزيهة تمثل رأيه بكل حرية، محذرا من انتخابات يريدها الطرفان الغربي والإسرائيلي.

وأضاف الزهار: "يجب أن نحدد ما هو الهدف من الانتخابات عند الأطراف. الطرفان الغربي والإسرائيلي معاً يريدان من يمثل الشارع الفلسطيني أو من يدعي تمثيل الشارع الفلسطيني في هذه المرحلة لاستكمال تنفيذ صفقة القرن التي تُعد الخطة الثانية بعد اتفاقية أوسلو".

وتابع الزهار: "كي يتم ذلك، لابد من رئاسة تقبل بهذا الحل، ومجلس تشريعي يبصم على هذا الحل، وشعب يُروض عن طريق ما يجري الآن من خلال الحصار. هذا ما يريده الغرب في هذه المرحلة، وما يريده الغرب من هذه المرحلة على وجه الخصوص أن يجد من يمثل الشارع الفلسطيني من خلال انتخابات بالمقاس. أن تأتي بالحزب أو الشخص الذي يقبل صفقة القرن وتضييع القضية الفلسطينية".

وأكمل القيادي بحماس، أن الشارع الفلسطيني يريد انتخابات تعبر عمن يمثله عقيدة وسياسة ورؤية في المستقبل، مبينا أن حماس تريد انتخابات تمثل الشارع الفلسطيني وتُجرى انتخابات حرة ونزيهة وأن يقبل جميع الأطراف بهذه النتائج.

وقال الزهار: "مشكلة انتخابات البلديات في 2005 وانتخاب التشريعي في 2006، أن هناك طرفا في الانتخابات لم يعترف بها عمليًا ومن ثم انقلب عليها".

وأشار الزهار الى أن العالم إذا أراد سماع رأي الشارع الفلسطيني، فعليه تحصين كل فلسطيني في أن يقول رأيه سواء في غزة والضفة الغربية أو بالقدس المحتلة.

وكان الرئيس محمود عباس كلف في السابع من الشهر الجاري لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية ببدء التحضير لإجراء انتخابات برلمانية يتبعها بعد أشهر الانتخابات الرئاسية.