الهيئة الوطنية العليا تعلن شعار الجمعة القادمة لمسيرات العودة

تنزيل (20).jpg
تنزيل (20).jpg

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار مساء اليوم الجمعة بياناً دعت فيه الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة للمشاركة الحاشدة في فعاليات الجمعة القادمة من المسيرات والتي ستحمل شعار "مستمرون" ؛ وذلك تأكيدا على استمرار المسيرات ورفض تهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح واستباحة الضفة وهدم بيت أم ناصر أبو حميد.

ودعت الهيئة في البيان الختامي لفعاليات الجمعة الـ81 التي حملت شعار "يسقط وعد بلفور" بريطانيا الى  الاعتراف بخطئها بحق ملايين اللاجئين نتيجة وعد وزير خارجيتها كما ندعوها الى  تقديم اعتذارا رسميا للشعب الفلسطيني على هذا القرار الذي دمر مستقبل شعب بأكمله والعمل على مسح آثاره الكارثية.

وفيما يلي أبرز ما جاء في بيان الهيئة:

توكد الهيئة على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي  وأدواتها السلمية  حتى تحقيق اهدافها وستعمل على نقلها وتمددها الجغرافي وتطويرها باعتبارها  مسار كفاحي  مستدام أعاد رسم الأمل أمام الأجيال وجعلت فلسطين  حاضرة في الذهن وقريبة  من عيون وقلوب  الاجيال الصاعدة كما كانت دوما على مدار ما يزيد عن سبعون  عاما.

تؤكد الهيئة رفض شعبنا في اماكن اللجوء والشتات لهذا الوعد ونتائجه وتمسك شعبنا بحقه في العودة الى ارضه ومقاومتة حتى يلغي نتائجه وتداعياته المتمثلة بالاحتلال والاغتصاب لفلسطين.

ندعو مملكة بريطانيا المتحدة الى  الاعتراف بخطئها بحق ملايين اللاجئين نتيجة وعد وزير خارجيتها كما ندعوها الى  تقديم اعتذارا رسميا للشعب الفلسطيني على هذا القرار الذي دمر مستقبل شعب بأكمله والعمل على مسح آثاره الكارثية.

سيظل حق العودة من الحقوق الأصيلة لشعبنا الفلسطيني طال الزمان أو قصر.

تطالب الهيئة الوطنية الدول والمؤسسات الدولية  التي ورثت عصبة الأمم المتحدة التي وافقت في ٢٤/يوليو/١٩٢٢م على القرار وسهلت الهجرة وصنعت  المستقبل الأسود لشعبنا بالتراجع عن الخطأ التاريخي  الذي ارتكبوه بحقنا وتعديل مواقفهم وتعويض شعبنا عن معاناته منذ ما يزيد عن  70 عاما.

من المعيب على  جامعة الدول العربية  ومنظمة التعاون الاسلامي بقاء الحصار على 2 مليون مواطن ب غزة  ناهيك عن عار بقاء القدس والقيامة بيد الصهاينة الغزاة لذلك تطالب الهيئة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بتبني قرارات حاسمة وجريئة بإنهاء الحصار الظالم عن غزة  اولا  وبوقف كل اشكال التعاون مع الكيان الصهيوني وعدم السماح بالهرولة للعدو  ودعم حق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة .

تؤكد  الهيئة الوطنية لمسيرة العودة  على  انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها كلمة السر وصمام الامان في بقاء المشروع الوطني  والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني لضمان مشاركة الجميع.

نؤكد أن الانتخابات الحرة النزيهة الشاملة للمنظمة والرئاسة والمجلس التشريعي حق لكل مواطن فلسطيني في كل مكان، وعلى قاعدة الشراكة والوفاق لافراز قيادة فلسطينية ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع المحتل وصولاً إلى تحرير الأرض والمقدسات، ولا فيتو لأحد يظن أنه الأكبر أو المحتكر للقضية والسياسة الوطنية.

تدين الهيئة إقدام العدو الصهيوني على إعتقال النائب وعضو المجلس التشريعي المناضلة/ خالدة جرار وتطالب بتحرك المؤسسات الدولية والقانونية للافراج عنها وعن كل نواب المجلس التشريعي وتؤكد أن سياسة الاعتقال والتشريد لن تثني شعبنا عن مواصلة درب الحرية و التحرير .

تدعو الهيئة جماهير شعبنا الى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة "جمعة مستمرون- "تأكيدا منا على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار ورفضا لتهديدات العدو بالاغتيال والاجتياح  ورفضا لاستباحة الضفة الغربية وهدم بيت ام ناصر ابو حميد بمخيم الامعري وتأكيدا منا على ان بلفور  ووعده قد مات بصمودنا وبقي شعبنا وحقوقه المشروعة.