الصحة بغزة: 96 إصابة برصاص الاحتلال في جمعة "يسقط وعد بلفور"

تنزيل (12).jpg
تنزيل (12).jpg

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة إصابة 96 مواطنا بالرصاص الحي والاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار وقنابل الغاز صوب المشاركين في فعاليات الجمعة الحادية والثمانين التي تحمل عنوان "يسقط وعد بلفور".

وأشارت الوزارة في تصريح لها، إلى أن من بين الإصابات، هناك 57 حالة، أصيب بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وبدأ آلاف المواطنين الفلسطينيين بعد ظهر اليوم بالتوافد إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت لأوسع مشاركة في المسيرات التي تأتي تأكيدا على "تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد".

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنها "تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم".

وأفادت الهيئة بأن "المرحلة الحالية تحمل في طياتها تحديات كبيرة وخطيرة، تحتاج منا إلى استمرار الضغط الشعبي من أجل الوصول إلى حوار وطني شامل، يهدف إلى ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني وتنفيذ اتفاق المصالحة"

وقررت الهيئة بدء المسيرات قبل صلاة العصر على ان تنتهي قبل موعد المغرب بسبب التوقيت الشتوي.

ونشر جيش الاحتلال مزيد من قواته مقابل مخيمات العودة بعد ليلة من التوتر شهدته الحدود بعد اعلان جيش الاحتلال سقوط صاروخ على المستوطنات القريبة من غزة وقيامه قواته بقصف مرصدين للمقاومة.

يتبع..