كوشنير: "اسرائيل" ليست مصدر معاناة للفلسطينيين

كوشنير: "اسرائيل" ليست مصدر معاناة للفلسطينيين
كوشنير: "اسرائيل" ليست مصدر معاناة للفلسطينيين

الرياض / المشرق نيوز

ادعى غاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، أن "إسرائيل"، ليست مصدر كل معاناة الفلسطينيين، في وقت تواجه السلطة الفلسطينية أزمة سيولة خانقة، بسبب حجز إسرائيل لإيرادات الجباية.

وقال كوشنر، في اليوم الأول من منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" بالعاصمة السعودية مساء الاثلاثاء، خلال جلسة حوارية "إسرائيل ليست مصدر كل معاناة الفلسطينيين" موضحا "إذا أردت أن تستثمر في الصفة الغربية وغزة، فإن المسألة التي تمنعك هي الخوف من الإرهاب، واحتمال أن يواجه استثمارك الخراب".

وكان كوشنر كشف في البحرين عن الجانب الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن"، حيث قاطع الفلسطينيون الورشة، قائلين إنه لا يمكن الحديث عن الجانب الاقتصادي قبل التطرق إلى الحلول السياسية الممكنة لجوهر النزاع.

وقال كوشنر خلال منتدى الرياض إنّ حل النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل التي تحتل الأراضي الفلسطينية منذ 1967 بينها القدس الشرقية "يفتح الطرق أمام تحقيق تقدم نحو جمع الناس معا".

وتطرق كوشنر إلى الوضع السياسي في إسرائيل، وخطة ترامب للسلام (صفقة القرن)، وتصريحات نتنياهو حول ضم غور الأردن، والوضع في الكونغرس والاحتجاجات ضد ترامب، والانسحاب الأميركي من سوريا واغتيال زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي.