الفصائل بغزة تعقد مؤتمراً صحفياً عقب اجتماعها مع لجنة الانتخابات وهذه تفاصيله !!

تنزيل (6).jpg
تنزيل (6).jpg

غزة/ المشرق نيوز

عقدت قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين مؤتمراً صحفياً عقب اجتماعها مع وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية جاهزية حركته لخوض الانتخابات الفلسطينية العامة واحترام نتائجها.

وقال هنية: "جاهزون الآن قبل الغد لخوض الانتخابات ونحترم نتائجها، حال توفرت كل شروط النزاهة والشفافية".

وأضاف : "عبرنا عن احترامنا للجنة الانتخابات وحرفيتها ونزاهتها وقدرتها على تنظيم الانتخابات السابقة، والآتية"، مشيرًا إلى أن "هذا اللقاء يكتسب أهمية خاصة من حيث الرسالة والتوقيت ومن حيث المآلات والنتائج".

وتابع هنية : "متمسكون بإجراء انتخابات شاملة (رئاسية، تشريعية، مجلس وطني) وأيضا مستمكون بتحقيق الوحدة الفلسطينية"، مردفا : "جاهزون للاحتكام لصناديق الاقتراع، وليس لدينا أي قلق من الدخول في عملية انتخابية شاملة وعامة".

وزاد هنية قائلا : "أكدنا على أهمية إعادة ترتيب النظام السياسي ومنظمة التحرير الفلسطينية"، منوها إلى أن عملية بناء النظام السياسي وترتيب مؤسسات السلطة الفلسطينية يجب أن تقوم على الانتخابات الحرة والديمقراطية.

بدوره قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر: إنه بعد لقاء الفصائل الفلسطينية بغزة اليوم؛ فإننا سائرون بالاتجاه الصحيح نحو انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأضاف ناصر: " سنعود غدا إلى رام الله ولدينا شعور أننا اقتربنا كثيراً من الانتخابات".

وتابع ناصر: " سعداء بلقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، والفصائل الفلسطينية واتفقنا على عدد من البنود حول الانتخابات".