بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار .. وماذا عن المحجوبة اسمائهم؟

بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار .. وماذا عن المحجوبة اسمائهم؟
بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار .. وماذا عن المحجوبة اسمائهم؟

غزة / المشرق نيوز

بدأت فروع بنك البريد في قطاع غزة، منذ صباح اليوم الأحد، صرف المنحة النقدية المقدمة من قطر الى آلاف الأسرالفقيرة المستفيدة منها.

وستصرف المساعدات المالية 100 دولار لكل اسرة فقيرة وفق الترتيب الأبجدي للمستفيدين وستستمر حتى الخميس المقبل.

وابدى فلسطينيون من قطاع غزة تذمرهم الشديد نتيجة حجب اسمائهم من المنحة القطرية 100 لشهر 10 اكتوبر 2019، فعلى الرغم من أنَّ رابط الـ 100 دولار أسعد الكثيرين إلا أنه أبكى الكثيرين أيضاً ممن حجبت اسمائهم من رابط 100 دولار القطرية.

وتوجه عددا من المحجوبة أسمائهم الى وزارة الشؤون الاجتماعية لمطالبتهم بالعمل الجاد لإدراج اسمائهم ضمن طرود غذائية أو في كشوفات ملحقة، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

ولا يعلم عدد الذين حجبت اسمائهم من الكشوفات القطرية، وما هي الاسباب الحقيقية لحجب بعض الاسماء من الكشوفات، وسط مطالبات بضرورة شملهم بكشوفات المنحة القادمة، أو بكشوفات ملحقة.

ونشرت وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات رابط الاستعلام عن المستفيدين من الـ 100 دولار لـ 75 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، في اعقاب اعلان السفير محمد العمادي صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في غزة يوم الأحد القادم.

اليكم رابط فحص المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار اضغط هنا أو اضغط هنا

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أعلن مساء الجمعة أن اللجنة ستبدأ صرف مساعدات نقدية لـ 75 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بواقع 100$ لكل أسرة.

وأشار إلى أن الأسر تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.