مرفق رابط الفحص ,,, إعلان موعد صرف المنحة القطرية الـ 100 $ للأسر الفقيرة بغزة

تنزيل (32).jpg
تنزيل (32).jpg

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ، مساء اليوم الجمعة، موعد صرف  المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع وعدد المستفيدين منها.

وأوضحت التنمية في تصريح صحفي ان البدء بصرف المنحة الاميرية  القطرية لـ  75 الف اسرة متعففة ,بواقع 100 دولار لكل اسرة, سيكون عبر مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة، بدءا من يوم الاحد 27/10  وحتى يوم الخميس، موضحة أنه ويمكن الاستعلام عن الاسماء المستفيدة  من هذه المنحة من خلال رابط وزارة التنمية الاجتماعية، والذي سينشر غدا السبت.

سيتم تفعيل الرابط خلال الساعات القادمة للاستعلام اضغط هنا

من جانبه أعلن السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ صرف مساعدات نقدية لـ 75 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، يوم الأحد الموافق 27/10/2019 م.

وأوضح السفير العمادي في تصريح صحفي عبر موقع اللجنة القطرية أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة، بواقع 100 $ لكل أسرة.

وبيّن السفير العمادي أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.

يذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة  حماس   إسماعيل هنية  وقيادات من الحركة اجتمعوا، اليوم الجمعة، مع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وكان السفير العمادي ونائبه خالد الحردان وصلا إلى غزة، فجر اليوم الجمعة عبر معبر بيت حانون "ايرز"، لمتابعة سير المشاريع القطرية في القطاع، وصرف المنحة القطرية 100 دولار.