حماس ترحب بالانتخابات الشاملة وتؤكد جهوزيتها لخوضها والاعتراف بنتائجها

تنزيل (18).jpg
تنزيل (18).jpg

غزة/ المشرق نيوز

نقلت وكالة "الرأي" تصريحات لعضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، قال فيها إن حركته ترحب بالانتخابات الوطنية الشاملة.

وأكد الحية استعداد حركته لإنجاحها وجهوزيتهم لخوضها، والاعتراف بنتائجها، والعمل في ضوئها.

وأضاف الحية: "حماس تريد انتخابات شاملة للمجلس الوطني والتشريعي والرئاسة الفلسطينية، ليكون ذلك عنوان لإعادة بناء هياكلنا الفلسطينية وإعادة بناء مؤسساتنا الوطنية".

وتابع: "حماس تريد الانتخابات القادمة هي عنوان لوحدة وطنية، تعيد فيها بناء المؤسسات الوطنية، والتوافق على رؤية وطنية لمواجهة الاحتلال والأمريكان وصفقة القرن، وكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، وإنهاء التنسيق الأمني".

وأكمل الحية: "حماس تثمن مبادرة الفصائل الفلسطينية الثمانية، التي يمكن أن يبنى عليها"؛ مؤكداً جهوزيتهم لوحدة وطنية لمواجهة الاحتلال.

واستطرد: "نسعى مع كل فصائل المقاومة للوصول للوحدة الوطنية في أسرع وقت، تفضي لتغير الواقع في مواجهة الاحتلال والمشروع الصهيوني الذي يترنح اليوم".

وقال الحية: "نؤكد اليوم على ثوابت شعبنا، وأننا ننتصر لأسرانا البواسل، ونقول لكم ما تمتلكه المقاومة من جنود صهاينة قادرة على تحريركم جميعاً".

وأضاف الحية: "نقول للاحتلال ما تفعلونه اليوم من تدنيسٍ واستباحة للمسجد الأقصى لن يعطيكم الحق أن تملكوا ذرة واحدة من تراب فلسطين، سنقاتلكم في كل بقعة من بقاع أرضنا، فلا بقاء لكم وأنتم إلى زوال، وسيبقى شعبنا الفلسطيني".