مدير مركز الميزان يشارك في أعمال المؤتمر الاربعين للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان في تايوان

image001.jpg
image001.jpg

مدير مركز الميزان يشارك في أعمال المؤتمر الاربعين للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان في تايوان

 

شارك الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان في أعمال المؤتمر العام الأربعين للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، الذي انعقد الاثنين الموافق 2019/10/20 في مدينة تايبيه عاصمة تايوان، بمشاركة وفود أعضاء الفيدرالية الدولية في أكثر من مائة دولة وتتواصل المؤتمر حتى 25 من الشهر نفسه.http://mezan.org/uploads/images/mid/15717445391712.jpgأعمال

 

وينظم المؤتمر هذا العام تحت شعار حقوقنا، نضالنا مستقبلنا، ويناقش قضايا حقوق الإنسان في العالم ومن بينها الأراضي الفلسطينية وغيرها من القضايا، وكالعادة يتبنى المؤتمر العديد من القرارات في جلسته الختامية، وسينتخب في دورته الحالية مجلساً دوليا جديدا للفدرالية.

 

افتتحت المؤتمر رئيسة تايوان السيدة (تساي إنغ ون) وسط حضور دبلوماسي واعلامي كثيف. كما شاركت السيدة فاتو بن سودا مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية في المؤتمر، وقدمت عرضا حول العدالة وعمل المحكمة والملفات قيد العمل من طرف مكتبها، بما فيها ملف فلسطين.

 

هذا وقد شارك الأستاذ عصام يونس في اجتماع مع السيدة بن سودا، أكد خلاله على ضرورة إنها مكتبها النظر في المعلومات التي بحوزته حول الجرائم التي ارتكبت في الأراضي الفلسطينية والشروع فورا في اجراءات التحقيق وفقا لميثاق روما. كما التقى مدير المركز مع عدد من الوفود المشاركة والخبراء الدوليين في محال حقوق الانسان.

 

يذكر أن مركز الميزان عضو في الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، وهي منظمة دولية غير حكومية معنية بحقوق الإنسان تضم 178 منظمة من 120 دولة. ومنذ عام 1922، دأبت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان على الدفاع عن جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية كما وردت في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.