خطاب هام لسيف الإسلام القذافي.. سيدعو الليبيين للتعبئة العامة والالتحاق بالجيش

خطاب هام لسيف الإسلام القذافي.. سيدعو الليبيين للتعبئة العامة والالتحاق بالجيش
خطاب هام لسيف الإسلام القذافي.. سيدعو الليبيين للتعبئة العامة والالتحاق بالجيش

كشفت مصادر قبلية من مدينة الزنتان أن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل سوف يلقي خطاباً للشعب الليبي من أجل الحديث عن خارطة تحالف جديدة توصل لها بالشراكة مع قيادة الجيش الليبي برئاسة المشير خليفة حفتر.

وقالت المصادر إن على جميع أطياف الشعب الليبي وأنصار سيف الإسلام القذافي المتواجدون داخل البلاد وخارجها الاستماع للخطاب الذي يحدد خارطة الطريق الجديدة لليبيا.

وأضافت المصادر أن سيف الإسلام سيدعو جميع أطياف الشعب الليبي وأنصاره للتعبئة العامة، والالتحاق بقوات الجيش الليبي، وجبهات القتال من أجل إنهاء حالة الصراع المتواصلة في العديد من المدن.

بدورها ، كشفت مصادر من الجيش الليبي عن اجتماع سري عقد بين سيف الاسلام القذافي والمشير خليفة حفتر لمناقشة ترشح الأول لرئاسة ليبيا والبحث عن خارطة طريق للخروج من الوضع المتأزم في ليبيا.

وقالت المصادر إن الاجتماع عقد بمدينة الزنتان وسط تكتيم كبير ، مشيرةً إلى أنه كان إيجابياً وحظي بقبول من سيف الاسلام وحفتر.

وأضافت أن هناك تواصل مباشر بين سيف القذافي و قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر ومع قيادات القبائل الليبية في الشرق والجنوب بهدف حل الأزمة الليبية وإعادة توحيد ليبيا تحت مؤسسة عسكرية واحدة هدفها بناء ليبيا ديمقراطية بعيداً عن المليشيات المسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن سيف قدم عرضاً يقوم على جعل كافة قبائل الجنوب تحت لواء الجيش الليبي بقيادة حفتر على أن تساعده في حربه لتحرير طرابلس من المليشيات.

ولفتت إلى أن سيف الاسلام سيلعب دوراً بارزاً خلال المرحلة المقبلة مؤكداً أنه ينوي الترشح للانتخابات الليبية القادمة.