الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

ارتفاع عجز الميزان التجاري بنسبة 2% بأغسطس الماضي

ارتفاع عجز الميزان التجاري بنسبة 2% بأغسطس الماضي
ارتفاع عجز الميزان التجاري بنسبة 2% بأغسطس الماضي

رام الله/ المشرق نيوز

سجل الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات ارتفاعًا في قيمة العجز بنسبة 2% خلال آب/ أغسطس 2019 مقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفض بنسبة 1% مقارنة مع آب من عام 2018، وبلغ العجز 400.1 مليون دولار أميركي.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في بيان صحفي، اليوم الخميس أن الصادرات شهدت خلال آب الماضي ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.1% مقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفضت بنسبة 8% مقارنة مع آب عام 2018، وبلغت قيمتها 82.3 مليون دولار أميركي.

ووضح المركز أن الصادرات إلى "إسرائيل" ارتفعت خلال آب الماضي بنسبة 1% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت 93% من إجمالي قيمة الصادرات لشهر آب الماضي. بينما انخفضت الصادرات إلى باقي دول العالم بنسبة 9% مقارنة مع الشهر السابق، وبلغت قيمتها 5.9 مليون دولار أميركي.

وأشار إلى أن الواردات السلعية ارتفعت خلال آب الماضي بنسبة 1% مقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفضت بنسبة 2% مقارنة مع آب عام 2018، وبلغت قيمتها 482.4 مليون دولار أميركي.

فيما ارتفعت الواردات من "إسرائيل" خلال آب الماضي بنسبة 6% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت 61% من إجمالي قيمة الواردات لشهر آب الماضي، بينما انخفضت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 5% مقارنة مع الشهر السابق.