الإسلامية تعقد ملتقى التسويق الإلكتروني والعمل عن بعد

الجامعة الاسلامية 11.jpg
الجامعة الاسلامية 11.jpg

الإسلامية تعقد ملتقى التسويق الإلكتروني والعمل عن بعد  
غزة - المشرق نيوز
نظمت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية يومًا تدريبيًا حول التسويق الإلكتروني والعمل عن بعد، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية.
وحضر اليوم التدريبي رئيس قسم إدارة الأعمال إسماعيل قاسم، ومدرب التسويق الإلكتروني في مجال العمل عن بعد محمد أبو كميل، وجمع من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وعدد من مدربي فرص العمل عن بعد، وجمع من طلبة الكلية.
بدوره، لفت قاسم إلى أن اليوم التدريبي يستهدف طلبة التسويق والاقتصاد والعلوم الإدارية، موضحًا أن العمل عن بعد كان كفرصة بديلة للعمل في ظل ارتفاع نسبة البطالة في غزة حيث وصلت إلى 65% بين الخريجين.
وأشار قاسم إلى أن اليوم التدريبي جاء لتسليط الضوء على أهمية البرامج والدراسات التي تتعلق بالتسويق الإلكتروني والتعريف بالتجارة الإلكترونية، مؤكدًا على أن التسويق الإلكتروني والعمل عن بعد من أكثر التخصصات المطلوبة.
من ناحيته، أوضح أبو كميل أن التسويق الإلكتروني يختص بترويج صفحة الويب الخاصة من خلال محرك البحث.
ولفت إلى أن 96% من الأشخاص يستخدمون محرك البحث للحصول على معلومات حول سلعة أو خدمة معينة.
وقدّم أبو كميل مجموعة نصائح في مجال التسويق الإلكتروني، تتمثل في: أن يسوّق الشخص لنفسه جيدًا، وأن يتابع الشخص كل ما هو جديد في مجال تخصصه ويطوّر من قدراته.
واشتمل اليوم التدريبي على مجموعة محاضرات، حيث قدّم أحمد أبو شهلة -ممثل عن بنك فلسطين محاضرة حول شركة بال باي المشغل الأول للمدفوعات الإلكترونية في فلسطين وأنظمة الشركة والخدمات المقدمة.
من ناحيته، تحدّث عبد الله الطهراوي عن دوافع ومقومات النجاح في العمل الحر.
وتناول يوسف الحلاق الحديث عن تجربة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في التسويق الإلكتروني والعمل عن بعد، واستعرض الأستاذ همام الحرازين تجربته الناجحة في التسويق الإلكتروني والعمل عن بعد.
انتهى