الفلسطينيون المعتقلون في السجون السعودية يتعرضون للتعذيب

الفلسطينيون المعتقلون  في السجون السعودية يتعرضون للتعذيب
الفلسطينيون المعتقلون في السجون السعودية يتعرضون للتعذيب

غزة / المشرق نيوز

قال القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، إن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية يتعرضون للتعذيب بأشكال متعددة ويتم التحقيق معهم بشكل قاس منذ اعتقالهم خلال حملة الاعتقالات بداية العام الجاري.

وأضاف أبو زهري، في تصريحات تلفزيونية، "بكل أسف هناك تحقيق قاسي بحق المعتقلين وبعضهم يتعرض للتعذيب بأشكال متعددة، ومحققون أجانب من جنسيات مختلفة يحققون معهم"، مؤكدا أن "هذا الأمر لا يليق في السعودية".

وتابع القيادي بحماس، "نحو 60 معتقلا بعضهم من أبناء أو أنصار حركة حماس وبعضهم أمضى في المملكة ما يزيد عن ثلاثة عقود وجزء ساهم في بناء البلد وإعماره، اعتقالهم مثّل صدمة لهم ولنا لأن ما حدث غير مبرر وغير مفهوم".

وذكر البردويل، أن حركته بذلت مساعٍ كبيرة جزء منها اتصالات مع دول وجهات واتصالات مباشرة مع مسؤولين سعوديين لكن لم يتمخض عنها شيئا حتى اللحظة، مشددا على أن ملف المعتقلين في السعودية قيد المتابعة المستمرة لدى حركته.

وبين أبو زهري، أن السعودية وقفت باستمرار إلى جانب القضية الفلسطينية "ومن غير المناسب أن يُسجّل عليها مثل هذه السابقة من خلال اعتقال العشرات من أبناء وكوادر الشعب الفلسطيني".

وأكد أبو زهري، أن حركته "لن يهدأ لها بال حتى إنهاء هذه الأزمة"، مشددا حرص حركته على علاقة جيدة مع كل الأطراف العربية.

وكانت حماس كشف قبل أسابيع عن اعتقال السلطات السعودية أحد قادتها وممثلها في المملكة محمد صالح الخضري، وقالت إنه معتقل منذ عدة شهور، وسط حالة من التكتم على ظروفه وملابسات اعتقاله، فيما تناقلت وسائل الإعلام أمس الاثنين اعتقال السعوديين لرجل الأعمال والقيادي بحماس أيضا أبو عبيدة الآغا وحوّلته لسجن "ذهبان" بمدينة جدة.