6 أسرى يواصلون إضرابهم ضد إعتقالهم الإداري وسط خطر يهدد حياتهم

6 أسرى يواصلون إضرابهم ضد إعتقالهم الإداري وسط خطر يهدد حياتهم
6 أسرى يواصلون إضرابهم ضد إعتقالهم الإداري وسط خطر يهدد حياتهم

رام الله/ المشرق نيوز

يواصل 6 أسرى فلسطييين، في سجون الإحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعاك منذ فترات متفاوته، ضد إعتقالهم الإداري، وسط تحذيرات من تدهور أوضاعهم الصحية.

وأقدم هؤلاء الأسرى المضربين في معركة الأمعاء الخاوية، الأسير أحمد غنام، الذي يواصل إضرابه منذ 100 يوم، يليه الأسير اسماعيل علي منذ 90 يومًا، والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي طارق قعدن منذ 83 يومًا.

كما يُواصل الأسير أحمد زهران الإضراب منذ 24 يوماً، بالإضافة إلى الأسيرين هبة اللبدي ومصعب الهندي اللذين يخوضان الإضراب منذ 28 يوماً على التوالي.

بدورها، أكّدت مسؤولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني، أماني سراحنة، أنّ الأسرى المضربين يمرّون بأوضاعٍ صحية صعبة، وتزداد خطورة مع توالي أيام الإضراب. يقابل هذا مماطلة ورفض من إدارة سجون الاحتلال حتى اللحظة لتلبية مطالب المضربين.

ووفقاً للجهات الحقوقية، تُمارس مصلحة السجون الصهيونية شتى أساليب الضغط على الأسرى المضربين لكسر إضرابهم، إذ تعتقلهم في زنازين العزل الانفرادي بظروفٍ معيشية بائسة، حيث انعدام النظافة والتهوية والحرمان من أدنى متطلبات العيش الآدمي، كالاستحمام والملابس والفِراش، إلى جانب التنكيل المستمر من قبل قوات السجون، والحرمان من زيارات عائلاتهم ومحاميهم.