نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة

نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة
نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت اذاعة "كان" العبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوماً أخرى، بعد انتهاء المهلة الأولى يوم الخميس المقبل.

ونقلت الاذاعة عن عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "الليكود" دافيد بيطان، والمقرب من نتنياهو، أن "نتنياهو لن يطلب تمديداً ولا جدوى من ذلك، لأن حزب كاحول لفان غير مستعد للدخول في أي مفاوضات"، معتبراً أن موضوع الكتلة اليمينية، التي يرفض نتنياهو التخلي عنها، "هي مجرد ذريعة لعدم الدخول في مفاوضات مع الليكود".

وأشار بيطان إلى أن التوجه لانتخابات ثالثة أمر وارد، مضيفا أن "كاحول لفان يريدون انتخابات لأنهم يؤمنون بأنه إذا تم توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، فإن نتيجتهم في الانتخابات المقبلة ستكون أكبر".

وحمّل بيطان، حزب "كحول لفان" برئاسة بيني غانتس، مسؤولية الأزمة السياسية وعدم تشكيل حكومة بعد جولة انتخابات ثانية، مضيفاً أن "نتنياهو وافق على خطة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، لكن كاحول لافان غير مستعد لقبول ذلك".

وتقضي خطة ريفلين، بتشكيل حكومة وحدة، وفي حال تقديم لائحة اتهام يصبح نتنياهو كمن يتعذر عليه القيام بمهامه، ويتنحى عن رئاسة الحكومة، دون أن يستقيل، ويتولى غانتس رئاسة الحكومة.