مجدلاني يكشف اجتماع هام للجنة التنفيدية اليوم ويوجه رسالة الى حماس بغزة

مجدلاني يكشف اجتماع هام للجنة التنفيدية اليوم ويوجه رسالة الى حماس بغزة
مجدلاني يكشف اجتماع هام للجنة التنفيدية اليوم ويوجه رسالة الى حماس بغزة

رام الله / المشرق نيوز

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتماعا لها، اليوم السبت، في مدينة رام الله لمناقشة عدة قضايا هامة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني، لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن عدة ملفات هامة على طاولة اللجنة تتعلق بالوضع السياسي العام ومنها زيارة الرئيس محمود عباس الى المملكة العربية السعودية ونتائج هذه الزيارة المهمة وما نتج عنها من تشكيل مجلس اقتصادي مشترك.

وأضاف مجدلاني، أن اللجنة ستبحث ملف الانتخابات العامة والتي تعد الحلقة المركزية للوضع الراهن حالياً وكافة ما يتعلق بالعملية الانتخابية وضمان احترام نتائجها إضافة لبحث عدد من القضايا والملفات الاخرى.

وتابع مجدلاني، أن من حق حركة حماس المشاركة في الانتخابات العامة ولكن في ذات الوقت ليس من حقها منع المواطنين في غزة من المشاركة او الترشح في هذه الانتخابات.

وفيما يتعلق بالمشاورات المتعلقة بالانتخابات ، قال مجدلاني ان هناك لقاءات جيدة عقدت وحضرتها فصائل منظمة التحرير وكذلك فصائل من خارج المنظمة وتم التوافق على مجموعة من القضايا المهمة ، حيث أنه من المقرر ان تذهب لجنة الانتخابات الى غزة ، ولكن عقدت مزيداً من المشاورات مع مؤسسات المجتمع المدني.

وبشأن زيارة مستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر إلى إسرائيل نهاية الشهر الجاري، قال مجدلاني: نعتقد أن هذه المحاولة الأخيرة من قبل الإدارة الأمريكية لدعم نتنياهو في تشكيل الحكومة في المرحلة المقبلة، قبل الحديث عن (صفقة القرن).

وأشار الى أن مشروع (صفقة القرن)، لم يعد قائماً فعلياً وعملياً بفعل متغيرات مهمة، والاهتمام الآن من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوضعه الداخلي في ضوء تحرك مجلس النواب لسحب الثقة عنه