اعتصامات ومسيرات على رفع رسوم الجامعات

اعتصامات ومسيرات على رفع رسوم الجامعات
اعتصامات ومسيرات على رفع رسوم الجامعات

أكد مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية المحتلة مضيه في الاعتصام وتنفيذ سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية على قرار إدارة الجامعة رفع الأقساط للطلبة الجدد ورفعه رسوم التسجيل للطلبة القدامى.
يشار أن المجلس أعلن الأحد عن تعليق الدوام وإغلاق الجامعةإلى جانب دعوة حركة الشبيبة الامتداد الطلابي لحركة (فتح) أعضائها للاعتصام والمبيت في حرم الجامعة الليلة الماضية.
وعللت إدارة الجامعة قرارها برفع أسعار الساعات إلى الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة منذ سنوات، و لم تستطع حلها في ظل تقليص المخصصات الحكومية للجامعة من مليون إلى 600 ألف سنويًا فقط.
وقال رئيس مجلس الطلبة كمال عساف إن الطلبة لن يتراجعوا عن مطالبهم ولن تفتح أبواب الجامعة ما لم تتراجع إدارتها عن هذه القرارات المالية.
واتهم رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت مساعد عميد كلية العلوم بدهس أحد الطلاب المشاركين في الاعتصام.
وردا على ذلك، نفى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عادل الزاغة نفيا قاطعا تعرض أحد الطلبة المعتصمين للدهس، وقال لـ "صوت فلسطين" إنه لم يسمع عن حادثة من هذا القبيل مضيفا أن هذا الكلام ملفق.
وأكد أن حديث رئيس مجلس الطلبة عن استمرار إغلاق أبواب الجامعة لن يؤدي إلى حل المشكلة، وأن الحل هو بجلوس الطرفين (المجلس والإدارة) إلى طاولة الحوار