عشرات المستوطنون يقتحمون الأقصى إحتفالاً بعيدهم

عشرات المستوطنون يقتحمون الأقصى إحتفالاً بعيدهم
عشرات المستوطنون يقتحمون الأقصى إحتفالاً بعيدهم

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

واصل عشرات المتطرفين، اليوم الأربعاء، إقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، في مدينة القدس المحتلة، في اليوم الثالث لما يسمى بـ " عيد العرش" اليهودي.

ونشرت قوات الإحتلال قواتها وعناصرها، لحماية المستوطنين المتطرفين بدءٍ من دخولهم عبر باب المغاربة، بشكل مكثف في داخل المسجد.

 وفرضت شرطة الإحتلال قيوداً على دخول المصلين الفلسطينيين، من خلال تعزيز إجراءاتها الأمنية على أبواب الأقصى ، والتدقيق في هويات الشبان والنساء، واحتجاز بعضهم. 

وأفادت وزارة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 71 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأداء طقوس تلمودية بالمسجد.

ومن المتوقع أن تزداد أعداد المقتحمين للأقصى خلال الفترة الصباحية، وفترة ما بعد الظهر، في ظل تواصل الدعوات اليهودية المتطرفة لاقتحامه، احتفالًا بعيد "العرش" اليهودي.

وتشهد مدينة القدس المحتلة خلال الأعياد اليهودية تضييقات وتشديدات إسرائيلية يتخللها عادةً إغلاقات لشوارع المدينة وبلداتها ومداخلها، ونصب للحواجز العسكرية، بالإضافة لعمليات تفتيش وتضييق على المقدسيين وحركة تنقلهم، بهدف تأمين الحماية الكاملة للمستوطنين لأداء شعائرهم التلمودية.

ويتعرض الأقصى يوميًا من الأحد الى الخميس لسلسلة من الإقتحامات والإنتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.