داخلية غزة: أحبطنا عمليات أخرى ضد الأجهزة الأمنية تقف خلفها "اسرائيل"

داخلية غزة: أحبطنا عمليات أخرى ضد الأجهزة الأمنية تقف خلفها "اسرائيل"
داخلية غزة: أحبطنا عمليات أخرى ضد الأجهزة الأمنية تقف خلفها "اسرائيل"

غزة / المشرق نيوز

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إياد البزم،  اليوم الثلاثاء، عن إحباط عمليات ضد الأجهزة الأمنية في القطاع.

وقال البزم، في تصريح للإذاعة "القدس" المحلية، ونشرها الموقع الالكتروني للداخلية، إن الأجهزة الأمنية أحبطت عمليات أخرى بعد التفجيرين اللذين استهدفا حاجزين للشرطة في غزة نهاية أغسطس الماضي ما أسفر عن مقتل 3 عناصر أمن.

وأضاف البزم "من خلال التحقيق المستمر استطعنا ضبط كامل الخلية التي تورطت بهذه العملية، وضبط المعدات المستخدمة، وما زالت عملية التحقيق مستمرة لنحدد الجهة التي تقف خلفها بشكل مباشر".

واتهم البزم "إسرائيل" بالوقوف خلف العمليات، مشيرا الى أنها "تحاول استغلال كل الأدوات لتحقيق أهدافها بما في ذلك التواصل مع أصحاب الفكر المنحرف".

وأكد البزم، أن الوزارة "تبذل جهوداً أمنية وجهوداً توعوية علاجية كبيرة لتحصين المجتمع ومحاصرة الأفكار الشاذة المنحرفة".

وشدد المتحدث باسم الداخلية، على أن الأجهزة الأمنية في غزة "أثبتت في كل مرة أن لديها قدرة عالية على إفشال ضربات الاحتلال، والعمل الأمني المنظم أصبح يشكل صعوبة أمام إسرائيل في عمليات التجنيد".

وكان انتحاريين نفذا عمليتي تفجير في حاجزين للشرطة في غزة نهاية أغسطس الماضي، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عناصر أمن وهو ما قوبل بإدانة واسعة من الفصائل في حينه.

وفي سياق آخر، حول اعتقال الداخلية لصحفيين في غزة، نفى البزم احتجاز أي صحفي على خلفية فكره أو عمله، مزضحا أن المخالفات الإعلامية تعالج وفق الأطر الإعلامية، أما المخالفات الأمنية فتعالج من قبل الأجهزة الأمنية.

وبخصوص علاقة داخلية غزة بمصر، قال البزم: "علاقتنا مع مصر استراتيجية، ونسعى دائماً لتطوير العلاقة معها، ومنع أي مساس بها، وهناك حالة ضبط غير مسبوقة على صعيد الحدود".