الجهاد الاسلامي تكشف أسباب وتفاصيل زيارة وفدها الى القاهرة

الجهاد الاسلامي تكشف أسباب وتفاصيل زيارة وفدها الى القاهرة
الجهاد الاسلامي تكشف أسباب وتفاصيل زيارة وفدها الى القاهرة

غزة / المشرق نيوز

كشفت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، عن أسباب وتفاصيل زيارة وفد منها برئاسة أمينها العام زياد النخالة الى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال القيادي في الحركة أحمد المدلل، في تصريحات إذاعية، إن زيارة وفدها الى القاهرة جاءت في سياق المعاناة التي يعيشها شعبنا نتيجة الحصار الذي استمر أكثر من 12 سنة"، منوها إلى أن "شعبنا يعيش آلاما مستمرة".

وأوضح المدلل أن الوفد ناقش الأخوة المصريين أيضا في تسهيل السفر في معبر رفح بين قطاع غزة ومصر"، لافتا الى ضرورة أن "يكون هناك تسهيلات أكثر مما كانت عليه من قبل، حيث أن الشعب الفلسطيني يعاني من رحلة السفر هذه".

وطالب المدلل، الجانب المصري، بتخفيف المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة المسافرين الذين يذهبون من أجل العلاج أو الوظائف وغيرها من المصالح التي يرونها.

وبين  المدلل، أن زيارة الوفد جاءت ضمن الحديث عن المحتجزين الفلسطينيين في المطار وغيره؛ في محاولة لتسهيل سفرهم إلى غزة ثانية.

وأضاف القيادي في الجهاد، أن الزيارة جاءت أيضا "للضغط على الاحتلال لتنفيذ إجراءات كسر الحصار"، لافتا إلى أن الجانب المصري كان راعيا لهذه التفاهمات "التي تحولت بعد ذلك لإجراءات يجب على الاحتلال أن يتم تنفيذ بنودها".

ووفق ما ذكر المدلل، فإنه سيتم الحديث عن الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام التي قدمتها ثمانية فصائل فلسطينية، مطالبا مصر بالدعم باتجاهها؛ "لأنها جاءت تقاطعا مع الجهود المصرية لتحقيق المصالحة".

وأكد أن "ما يضر بنا والقضية الفلسطينية هو استمرار الانقسام، لذا تقدمت ثمانية فصائل لها وزنها وتأثيرها على الساحة السياسية الفلسطينية برؤية وطنية شاملة، جاءت استنادا على الاتفاقيات الموقعة، ولم تأت من العدم".

ولفت القيادي المدلل الى أنه "تلقينا ردًا إيجابيا مع حماس . بالرغم من بعض الملاحظات إلا أنهم قبلوا بالرؤية الوطنية دون أي قيد أو شرط، وننتظر الرد من حركة فتح ونأمل أن يكون إيجابيا".

وأكد المدلل على أن المعاناة التي يعيشها الكل الفلسطيني في كل مكان، يجب أن تنتهي، وأن مواجهة الاحتلال الاسرائيلي لا تتم الا من خلال وحدة فلسطينية وبرنامج وطني واحد.