السعودية تمنح تأشيرات سياحية لحاملي تأشيرات أمريكية وأوروبية

السعودية تمنح تأشيرات سياحية لحاملي تأشيرات أمريكية وأوروبية
السعودية تمنح تأشيرات سياحية لحاملي تأشيرات أمريكية وأوروبية

الرياض/ المشرق نيوز

سمحت السلطات السعودية بمنح تأشيرات سياحية عبر الانترنت لكل من حاملي التأشيرات الأمريكية والأوروبية.

وأصدرت السعودية، قراراً بمنح التأشيرات السياحية عبر الإنترنت أو لدى وصول الذين يقضون العطلات إلى أراضي المملكة ممن يحملون تأشيرات من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو تأشيرة "شنجن" لمنطقة دول الاتحاد الأوروبي، في أعقاب إطلاق نظام لمنح التأشيرات يتيح للسائحين من 49 بلدا زيارتها.

وبدأت السعودية نظاما جديدا فيما يتعلق بمنح التأشيرات يشمل مواطنين من دول في أوروبا وأمريكا الشمالية ومعظم آسيا بهدف زيادة عدد السائحين الأجانب.

يشار إلى أن اللوائح التنفيذية لنظام التأشيرات عبر الانترنت نشرت مطلع هذا الأسبوع على أن بإمكان الأشخاص من دول أخرى ممن لديهم تأشيرة سياحية أو تجارية من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو دول الاتحاد الأوروبي اتباع الإجراء ذاته، بدلا من تقديم طلبات ووثائق إضافية إلى البعثات الدبلوماسية السعودية في أنحاء العالم.

وإلى الآن تقتصر إلى حد بعيد زيارة الأجانب للسعودية على العاملين المقيمين بها وعائلاتهم والمسافرين لأغراض تجارية، في حين يتم منح تأشيرات خاصة للحج والعمرة.

وتعتبر التأشيرات الجديدة صالحة لمدة تصل إلى عام وتبلغ تكلفتها 120 دولارا تشمل رسم تأمين صحي، وتسمح بدخول المملكة عدة مرات والإقامة في كل زيارة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.